“كيبكو” تعين عبدالسلام رئيساً تنفيذياً جديداً لقطاع الاستثمار

نشر في 03-01-2011 | 17:15
آخر تحديث 03-01-2011 | 17:15
No Image Caption
أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن تعيين طارق عبدالسلام رئيساً تنفيذياً لقطاع الاستثمار في المجموعة.

وكان طارق عبدالسلام قد انضم إلى شركة العقارات المتحدة في عام 2006 في منصب الرئيس التنفيذي، وفي عام 2010 تولى أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة وهو المنصب الذي سيحتفظ به بعد انضمامه إلى شركة المشاريع.

وانضم طارق عبدالسلام إلى شركة مشاريع الكويت (القابضة) في عام 1992 وأصبح مسؤولاً عن إدارة الاستثمار في الشركة من عام 1996 وحتى عام 1999. وتولى بعدها منصب مدير عام شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو). وقبل ذلك كان رئيس مجلس إدارة بنك برقان وعضو مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو) وبنك الخليج المتحد والشركة البحرينية الكويتية للتأمين وشركة الخليج للتأمين.

ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة، وهو عضو مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي. ويحمل طارق عبدالسلام بكالوريوس محاسبة من جامعة الكويت.

وفي هذه المناسبة قال فيصل العيار نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت (القابضة) إن الخبرات الطويلة التي يتمتع بها عبدالسلام ستكون مهمة جدا للشركة في وقت تواصل فيه تطبيق استراتيجيتها في قطاعات متنوعة: "عرفت استثمارات شركة مشاريع الكويت ومشاريعها المتنوعة ازدهارا خلال الفترة الماضية على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية، وستشكل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها طارق عبدالسلام رصيداً إضافياً مهماً لشركة المشاريع في وقت تواصل فيه الشركة تنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية طويلة الأمد وتوسيع حضورها في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الواعدة".

وأضاف العيار: "تسعى إدارة شركة مشاريع الكويت في إطار عملية إعادة الهيكلة للاستفادة من خبرات قيادييها القدامى في تطبيق استراتيجيتها طويلة الأمد والإشراف على عملياتها في مختلف القطاعات".

يذكر أن شركة مشاريع الكويت (القابضة) أعلنت في شهر أبريل 2010 تعيين مسعود حيات في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع البنوك في المجموعة.

من جهته قال طارق عبدالسلام: "شركة مشاريع الكويت من أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة وأنا سعيد بالانضمام مجددا إلى فريق عمل الشركة للمشاركة في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة لتوسيع حضورها واستثماراتها في الأسواق الإقليمية".

back to top