«التربية»: ارتفاع الكثافة الطلابية في السكن الحديث

نشر في 29-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-09-2010 | 00:01
كشفت الوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني عن ارتفاع الكثافات الطلابية في فصول مدارس بعض المناطق حديثة الاسكان كالنهضة وسعد العبدالله وعبدالله المبارك وجنوب السرة.

وقالت اللوغاني ان "خلال الوضع الحالي لفصول هذه المدارس قد يصل عدد الطلبة الى 30 طالبا في الفصل الواحد بدلا من 25 طالبا كحد اقصى"، مشيرة الى ان "المنزل الواحد في هذه المناطق يضم من ثلاث الى اربع عائلات سواء من ذات الاسرة او من المستأجرين بالاضافة الى الطلبة المحولين من التعليم الخاص الذين تمتد فترة السماح لهم بالتحويل الى 31 أكتوبر المقبل". وأشارت اللوغاني في تصريح صحافي عقب ترؤسها الاجتماع الدوري لمديري عموم المناطق التعليمية صباح امس الى انها سترفع مذكرة الى وكيلة الوزارة بارتفاع الكثافة المفاجئة في مدارس المناطق حديثة الاسكان لايجاد حل، موضحة انها تابعت مع مديري العموم بقية الاستعدادات في المدارس بعد بدء دوام المرحلتين المتوسطة والثانوية لمعالجة اي مشاكل تطرأ خلال اليوم الدراسي.

وذكرت انها اطمأنت على الوضع بصورة عامة وطلبت تقارير تسلم في نهاية الشهر الجاري تمهيدا لاعداد تقرير مفصل يرفع الى وزيرة التربية بجميع الأوضاع الحالية في المناطق والمعوقات والمشاكل ان وجدت، لافتة الى ان "المؤشرات طيبة، الا ان  أبرز المعوقات التي نتابعها الان مشكلة نقص العمالة في منطقتي حولي والجهراء مع عدم وجود عمالة تأجير متوفرة  في السوق المحلي".

وقالت اللوغاني انهم ناقشوا وجبات التغذية وان الوزارة تشرع حاليا لاعداد دورة تدريبية مع مديري الشؤون الادارية ومناقشة مقترح مقدم من مديري العموم لاستحداث مسميات ادارية من القسم الاداري تقوم بمتابعة وصول الوجبة وآلية توزيعها، "وانه سيتم رفع كتاب الى وكيلة الوزارة بشأن هذا الموضوع، في ظل وجود زيادات في مدارس الأحمدي والفروانية والأحمدي أما بقية المناطق ففيها نقص في الاداريين، وتم اخطارهم بتنظيم دورة تدريبية عن الوجبات الغذائية والية توزيعها".

ولفتت الى ان قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة سوف يصدر اليوم نشرة تتضمن آلية تطبيق حصة النشاط يوم الثلاثاء من كل أسبوع في مدارس المراحل المختلفة.

back to top