«الوطني»: الانتخابات نزيهة والاتهامات «وهم»

نشر في 29-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2010 | 00:01
نفى الحزب "الوطني الديمقراطي" الحاكم في مصر أمس بشدة صحة اتهامات المعارضة والمرشحين المستقلين ومراقبي الانتخابات حول وقوع انتهاكات واسعة خلال اليوم الانتخابي، معتبراً أن الاتهامات بالتزوير "وهم في عقول مردديها"، وهدفها "التشويش على العملية الانتخابية"، مؤكداً أن مرشحيه تعرضوا بدورهم لتجاوزات من منافسيهم.

 وأشاد رئيس البرلمان مرشح الحزب الحاكم في دائرة السيدة زينب بالقاهرة د. فتحي سرور بنزاهة العملية الانتخابية، وأعرب عن دهشته لما يتردد عن وجود تزوير، مؤكداً أنه "قول يفتقر إلى الدليل المادي، ما يدل على أنه مجرد وهم في عقول من يردده".

وأكد سرور أن "العملية الانتخابية تسير بصورة طبيعية دون تدخل من أحد أو المساس بحرية الناخبين، وان كل حزب مارس حقه الطبيعي في دعم مرشحيه".

وشدد الحزب على أن عملية التصويت "تسير في مجملها بهدوء، رغم الأخبار غير الصحيحة التي يتم تداولها"، وقال أمين التثقيف في الحزب "الوطني" محمد كمال في مؤتمر صحافي أمس إن "الأنباء عن منع مندوبي بعض المرشحين من المعارضة والمستقلين من دخول لجان الانتخاب مبالغ فيها وهدفها التشويش على العملية الانتخابية"، مؤكداً "أنها وإن وجدت فهي مخالفات فردية"، ومشيراً إلى أن "الحزب لم تصل إليه أي معلومات عن أحداث عنف"، إلا أن هناك "اعتداء على مندوبي الحزب في دوائر، والتعنت في بعض المحافظات من قبل أجهزة الأمن ورؤساء اللجان الانتخابية".

back to top