فيرمونت نايل سيتي وهليوبوليس آند تاورز... شموخ وسحر ورومانسية

نشر في 27-12-2010 | 00:00
آخر تحديث 27-12-2010 | 00:00
من مصر القديمة والمعاصرة، يمتلئ «فيرمونت نايل سيتي» بجو ساحر من الغموض، وتعيد كلاسيكيته إلى الأذهان القاهرة الرومانسية في عشرينيات القرن الماضي، الذي شهد عهد الأناقة العصرية فى العاصمة المصرية. أما فيرمونت هليوبوليس فيوفر مناخاً مريحاً وجذاباً ومتطوراً للسياح والنزلاء من رجال الأعمال وغيرهم، من سكن فاخر يصعب منافسته.

الأول يقع في قلب القاهرة وعلى ضفاف النيل والثاني على بعد 5 دقائق من مطار القاهرة الدولي

على ضفاف النيل، وفي واحدة من أكثر مدن العالم سحرا، يقع فندق فيرمونت نايل سيتي، الفندق الأكثر رفاهية وعصرية في القاهرة. تحمل هندسته الداخلية لمسات من جمال النيل الطبيعي ممتزجة بأشكال من مصر القديمة والمعاصرة، لتملأ فيرمونت نايل سيتي بجو ساحر من الغموض. وتعيد كلاسيكية «فيرمونت نايل سيتي» إلى الأذهان القاهرة الرومانسية في عشرينيات القرن الماضي، الذي شهد عهد الأناقة العصرية في العاصمة المصرية.

يقع فيرمونت نايل سيتي بين برجي نايل سيتي – أحد أعرق المجمعات في القاهرة والذي يضم عدداً من المحلات التجارية والمطاعم ودور السينما. ويتمتع الفندق بمنظر بانورامي رائع على نهر النيل يتيح الشعور بالخصوصية. ويضم الفندق 566 غرفة ويقدم إلى ضيوفه خبرة واسعة في مجال رجال الأعمال والخدمات المتخصصة.

ويعد فندق فيرمونت نايل سيتي المقصد الأكثر حيوية للترفيه، فهو يعيد إحياء ثقافة المقاهي في القاهرة، ويمنح جوا يجتذب صفوة المجتمع المصري والضيوف من جميع أنحاء العالم.

ومن خلال أكثر من 60 فندقاً، منها الأسطوريان فندق فيرمونت سان فرانسيسكو وفيرمونت بيس أوتيل، شانغهاي، والكثير تحت التطوير، اشتهرت فنادق ومنتجعات فيرمونت على مستوى العالم في مجال الضيافة من أجل دفئها وخدمتها الصادقة وتجاربها الثقافية الثرية. تتواجد في أهم مدن العالم، ومجموعتها التي لا تضاهى من الفنادق الكلاسيكية تفيض بإحساس بالتراث، الرقي والأهمية الاجتماعية، وغالبا ما تعتبر مقصدا للزيارة في حد ذاتها. كما أن «فيرمونت» ملتزمة بالسياحة المسؤولة وهي أحد قادة الصناعة في الإدارة الفندقية المستدامة مع برنامجها «الشراكة الخضراء».

وقد صممت ديكورات غرف الضيوف بأسلوبين مختلفين، واحد يميل تقليديا إلى اللمسات القوية، والآخر أكثر نعومة. ففي غرف الملك، تسود ألوان الرمادي والأصفر والأسود. القطعة الرئيسية في الغرفة تحمل لمسات من الجلد الأسود، ظهر السرير من الخشب المكسو من الأرض حتى السقف، وبه مرآة. ومن بين اللمسات البارزة في العمارة الداخلية كرانيش السقف السوداء التي يبلغ عرضها 20 سم، والمنحوتة بدقة. الغرفة حميمة، الجدران مغطاة باللون البيج الرملي. الأثاث المصنوع خاصةً للفندق يحمل أشكال الديكور، كاملة مع خزائن ملابس على شكل أقواس، مكتب بيضاوي أسود وإضاءة من النحاس والزجاج.

ديكور الغرفة الآخر يحافظ على نفس عنصر التصميم، لكن الألوان أكثر رقة. هنا إطار السرير من اللون الأبيض المصفر مثل الفراش، وبه خطوط من الأسود والأصفر. الستائر باللون الكريم مع لمسات من الأزرق المائل إلى الأخضر، وتوجد أحجار بلون الكريم مستخدمة في الحمام.

قاعة الحفلات

أما قاعة الحفلات الرئيسية فتعكس الديكور المتجدد، حيث الجدران مغطاة بألواح من الجلد اللامع، أبواب طويلة مع مقابض ديكور. الستائر المخملية باللونين الأخضر الغامق والأرجواني ترتبط بألوان السجاد. وينتشر بعرض القاعة نجف منحوت، وعلى الجدران تتلألأ شمعدانات من الكريستال. وتضم القاعة العملية مناضد رمادية ومقاعد من الجلد الأسود. المدخل تزينه كوات وأوانٍ من المرمر لتصبح قاعة حفلات فيرمونت نايل سيتي هي الأروع في القاهرة.

منشآت فاخرة

يعد ذلك المشروع أحد المشروعات المشتركة بين شركة نايل سيتي للاستثمارات (إن سي أي) Nile City Investments Company وشركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات (إف إتش آر) Fairmont Hotels and Resorts. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في أنحاء العالم كله، قائمةً موسعةً تعرض فيها لنزلائها مجموعةً غير عادية من المنشآت الفاخرة التي تحمل شهرةً كبيرةً مثل: فندق ذا بلاز في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وفندق ذا سافوي في قلب العاصمة البريطانية لندن. ويعتبر فندق فيرمونت نايل سيتي أولى المنشآت التي يتم افتتاحها على ضفاف نهر النيل، وكذلك ثالث الفنادق التي يتم افتتاحها في القاهرة بعد فيرمونت هليوبليس وفيرمونت تاورز.

وكان نائب الرئيس والمدير العام لفندق فيرمونت نايل سيتي فرانك نابلسي، قد انتقل إلى القاهرة ليقود بنفسه فريق عمل فيرمونت نايل سيتي الذين جاءوا من أنحاء مختلفة من العالم ليشاركوا في هذا الافتتاح. وقد تقلد فرانك نابلسي ثلاثة مناصب للمدير العام بما في ذلك المدير العام لفندق فيرمونت دالاس، حيث يعد الفندق هو آخر الفنادق التي أضيفت إلى سلاسل دالاس آرتس ديستريكتس في مدينة دالاس بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأميركية، وكذلك فندق فيرمونت باليزر في مدينة كالجري الكندية. وقد حصل فرانك نابلسي على العديد من الجوائز والأوسمة كانت من بينها جائزة الزعفة الفضية لمجلة دالاس عن أفضل مدير عام في سنة 2003 وجائزة النسر لفنادق كندا باسيفيك لتميزه في فنون الريادة عن عام 1991.

ويقول نابلسي: «هناك ثمة اختلاف حقيقي بين فيرمونت نايل سيتي وغيره من الفنادق. فقد قمنا بتعيين فريق منتقى من المتخصصين الذين كانت مهمتهم الأولى الوصول إلى أعلى درجات الجودة فيما يخص الخدمات الخاصة، وكذلك تحقيق نوع من التفرد الذي يهدف على نحو خاص إلى الوفاء بكل احتياجات وتوقعات ضيوف الفندق ونزلائه الأعزاء من الباحثين عن الرفاهية والاستمتاع. فزملاؤنا في فيرمونت ما هم إلا سفراء لفنادقنا، وهم في الوقت نفسه سفراء للمقاصد السياحية حيث فنادقنا. فقد استمرت فنادقنا على مدار قرن كامل من الزمان في عرض أفضل أساليب الضيافة والتجارب الثرية لنزلائها والتي عكس كل منها طبيعة المجتمعات التي وجدت بداخلها. وقد عكفنا على انتقاء كل فرد من فريق العمل الذين لن يكتفوا بتقديم أعلى مستوى من الخدمات فحسب، بل ستؤكد على مزج هذه الخدمات مع ثقافة وجمال وعراقة مدينة القاهرة نفسها».

وكما أن فندق فيرمونت نايل سيتي يمثل مكانًا رائعًا للحصول على المتعة والاسترخاء، فهو في الوقت نفسه مكان مثالي للعمل بوصفه جزءًا أسآسيا من منشآت شركة نايل سيتي ذات الشهرة الواسعة. وقد خصص الفندق قاعات للاجتماعات والاحتفالات داخلية بمساحة تبلغ 845 متراً مربعًا، ومساحة خارجية تبلغ 450 متراً مربعًا وتتمتع جميع القاعات بالإضاءة الطبيعية فضلاً عن تمتعها بمناظر أخاذة لنهر النيل والأهرامات الثلاثة التي تظهر في الأفق.

نادٍ صحي

في الطابق الرابع والعشرين من الفندق وعلى مساحة 22.000 قدم مربعة، سيتم افتتاح منتجع «ويلو ستريم» «Willow Stream» الصحي في عام 2011 كأكبر منتجع وناد صحي في القاهرة بأكملها، عارضًا مكانًا مثاليًا للاسترخاء وممارسة بعض الألعاب الرياضية واستعادة اللياقة البدنية. أما فيما يتعلق بالاسترخاء، فيمثل ذلك المبنى منتجعًا فاخرًا يحتوي على أقسام منفصلة للرجال والنساء، يحتوي كل منها على غرف لحمامات البخار والحمامات التركية والحمامات ذات الأغراض المتعددة، وتتضمن الحمامات الباردة المنعشة وغيرها والتي يديرها متخصصون. هذا بالإضافة إلى قاعتين للانتظار وتسع غرف معالجة خاصة تضم جناحًا أنيقًا للأزواج ويحتوي بدوره على حجرة جاكوزي خاصة وحمام بخار، وغرفة رطبة تحتوي على حمام الأعشاب، وحجرة خاصة «للرجال « «M» ومنطقة خاصة للسيدات تم إعدادها خصيصًا من أجل ضيوفنا الأعزاء.

أما فيما يتعلق باستعادة اللياقة، فيعتبر هذا المنتجع مبنى مثاليًا لهذا الغرض؛ حيث يحتوى على أحدث أجهزة اللياقة والتخسيس التي ورّدتها كبرى الشركات المصنعة للأدوات الرياضية في العالم. ويتمتع النادي الصحي بموقع متفرد يشعر بالسعادة والانطلاق والحيوية.

وتبدي إدارة فندق فيرمونت نايل سيتي اهتمامًا خاصًا بالسياحة المسؤولة وبالإدارة البيئية من خلال برنامج الشراكة الخضراء Green Partnership Program الخاص بها. ويعد ذلك البرنامج علامة مميزة وماركة مسجلة خاصة بشركة فيرمونت، وسيشهد عام 2010 الاحتفال بمرور عشرين عاماً على برنامج الشراكة الخضراء. وتتضمن مبادرات هذا البرنامج إعادة تصنيع المواد وتحويل المواد العضوية داخل مطابخ الفندق، وتعديل أجهزة الطاقة اللازمة للإضاءة، وتهيئة بعض أحواض الأعشاب على أسطح المنشآت، وشراء الطاقة الخضراء، وإعادة توزيع البضائع والأطعمة المستخدمة على المحتاجين.

فيرمونت هليوبوليس

أما فندق فيرمونت هليوبوليس آند تاورز فيقدم إلى نزلائه غرفة فيرمونت في جناح هليوبوليس، وهي نتاج برنامج ضخم لتعديل وتطوير غرف الفندق كلها، بتكلفة بلغت 15 مليون دولار ليواكب الفندق آخر المستجدات في عالم الفنادق العالمية. ابتكر تصميم الغرفة مؤسسة هيرش بدنير وشركاه للتصميم الداخلي ومقرها لندن، لتتحول الغرفة إلى سكن فاخر لا مثيل له وتصعب منافسته، سواء كنت مسافرا في رحلة عمل أو لغرض للاستجمام، التصميم العصري الراقي للغرفة يوفر للنزلاء مناخا مريحا وجذابا ومتطورا، سواء كانوا من السياح أو من رجال وسيدات الأعمال ويضمن لهم تجربة محلية أصيلة خلال إقامتهم في مصر. بالإضافة إلى ذلك فإن الغرفة مصممة بعناية لتحقيق أعلى مستوى من الأناقة والراحة تتيح للنزلاء المساحة التي يحتاجونها سواء للاسترخاء أو لإنجاز أعمالهم.

غرف فيرمونت جزء من 835 من الغرف والأجنحة الفخمة يضمها فندق فيرمونت هليوبوليس آند تاورز لتوفر أرقى التجهيزات ويتكامل معها المستوى الرفيع للخدمات.

فندق فيرمونت هليوبوليس آند تاورز يفاجئ نزلاءه ويقدم إليهم أسرع خدمة إنترنت في مصر. من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لمستخدمي خدمات الإنترنت الحاليين، اهتم فندق فيرمونت هليوبوليس آند تاورز بتحديث سرعة الاتصال بالإنترنت لتصل إلى 70 ميغا بايت، وهي أسرع خدمة اتصال مجاني بالإنترنت في جميع فنادق مصر.

back to top