القادسية عاد للصدارة وكاظمة يواصل التقهقر

نشر في 28-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2010 | 00:01
فاز القادسية على الساحل، والنصر على كاظمة، في ختام الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم، ليتربع الأصفر بذلك على قمة البطولة برصيد 15 نقطة، ويتقهقر البرتقالي إلى المركز الرابع بعد ان تجمد رصيده عند 12 نقطة.
فاز القادسية على مضيفه الساحل بهدفين من دون رد ليتربع الأصفر على القمة برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف عن العربي، بينما تجمد رصيد الساحل عند خمس نقاط في المركز السادس، وخسر كاظمة أمام ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليتوقف رصيد كاظمة عند 12 نقطة في المركز الرابع، وارتفع رصيد النصر إلى ست نقاط في المركز الخامس، وذلك في ختام الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

الساحل والقادسية

في المباراة الأولى، فرض القادسية إيقاعه على مضيفه الساحل خلال الشوط الأول الذي شهد اعتماد الساحل على الهجمات المرتدة التي قادها محمد العازمي، إلى جانب الكثافة العددية في منطقة وسط الملعب لعدم منح لاعبي القادسية الفرصة للتحرك، أما القادسية فهاجم بلا هوادة عن طريق بدر المطوع وجهاد الحسين وحمد العنزي وفراس الخطيب، وأهدر الأصفر بعض الفرص السانحة للتهديف، وأهمها تسديدة حمد العنزي التي ارتدت من العارضة، وأخرى لجهاد الحسين وأبعدها حارس الساحل علي كاظم بصعوبة إلى ركنية، في حين نجح مساعد ندا في إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري للساحل، وغيرت مسارها لتستقر في شباك كاظم، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف للأصفر.

وفي الشوط الثاني نشط لاعبو الساحل لتعديل النتيجة، لكن خبرة لاعبي القادسية أبقت على تقدم فريقهم، حتى جاءت الدقيقة 87 التي قضى فيها بدر المطوع على آمال الساحل بالهدف الثاني الذي أحرزه، بعد تمريرة بينية من فهد الأنصاري راوغ على أثرها حارس ومدافع الساحل قبل أن يسدد في الشباك، لتنتهي المباراة، بفوز القادسية بهدفين من دون رد.

كاظمة والنصر

وفي المباراة الثانية سيطر كاظمة على الشوط الأول في مواجهته أمام النصر، ورغم ذلك نجح مهاجم العنابي البرازيلي جوني في وضع فريقه في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 10 برأسية متقنة، ليهاجم لاعبو كاظمة بغية إحراز هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل بواسطة ناصر فرج في الدقيقة 43 بتسديدة قوية على يسار حارس النصر لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكلٍّ منهما. ومع بداية الشوط الثاني واصل كاظمة سيطرته لكن بلا خطورة حقيقية على المرمى، مع اعتماد لاعبي النصر على الهجمات المرتدة، والتي حسمت اللقاء لمصلحتهم، ففي الدقيقة 59 أحرز جوني هدفه الشخصي الثاني بعد تلقيه عرضية متقنة من فيصل العدواني لم يجد صعوبة في إيداعها في شباك شهاب كنكوني، ومع استمرار الاندفاع الهجومي البرتقالي استقبل جوني بينية في الدقيقة 77 من منتصف الملعب، لينفرد بحارس المرمى شهاب كنكوني ليسدد بيسراه كرة قوية في الزاوية اليسرى، محرزاً الهدف الثالث له "هاتريك" لينتهي اللقاء بفوز العنابي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

سراج بديلاً عن جالي في تدريب الفحيحيل

قال مدير الكرة في نادي الفحيحيل فهد الدوسري إن مجلس الإدارة قرر تعيين أمير سراج مدربا للفريق الأول لكرة القدم، بدلا من المدرب السابق يوسف جالي الذي طلب إعفاءه من منصبه بسبب سوء النتائج.

وأكد الدوسري أن جالي أدى عمله على أكمل وجه، ولم تكن هناك نيه لإقالته بل هو الذي طلب، مشيراً إلى أن سراج يشغل منصب المدير الفني لقطاعات الناشئين في النادي، كما سبق له العمل مساعدا للعديد من المدربين الكبار ممن تولوا مسؤولية الفريق في أعوام سابقة.

يذكر أن الفحيحيل يحتل الترتيب الخامس في جدول مسابقة دوري الدرجة الأولى برصيد خمس نقاط جمعها من فوز وتعادلين وثلاث هزائم.

back to top