الفراعنة في «بروفة» ودية أمام العنابي بالدوحة اليوم

نشر في 16-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2010 | 00:01
يستضيف المنتخب القطري لكرة القدم نظيره المصري بطل إفريقيا اليوم في مباراة ودية قوية ضمن استعدادات الأول لكأس آسيا التي ستقام في قطر من 7 إلى 29 يناير المقبل، واستعدادات الثاني للقاء جنوب إفريقيا في مارس ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية.
يلتقي اليوم المنتخب المصري الكروي الأول ودياً مع نظيره القطري على استاد خليفة آل ثاني الدولي بالدوحة، في إطار استعدادات الفراعنة لمباراة جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المقرر لها يوم 25 مارس المقبل، والمؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.

يسعى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة من خلال هذه المواجهة إلى الاطمئنان على اللاعبين الذين يمثلون الهيكل الأساسي للفريق والذين تراجع مستواهم بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، هذا إلى جانب إكساب بعض الوجوه الجديدة الصفة الدولية مثل إبراهيم صلاح وإسلام عوض وأحمد دويدار.

يعاني الفراعنة نقصاً كبيراً بين صفوفهم في مقدمتهم، عمرو زكي الذي يعانى إصابة غامضة في الركبة، وعماد متعب الذي سيعود إلى الملاعب في يناير المقبل، وعصام الحضري حارس الزمالك الموقوف من جانب الاتحاد الدولي مدة 4 أشهر، وأحمد حسن لاعب الوسط المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وسيد معوض العائد مؤخراً من الإصابة، فضلاً عن ابتعاد عدد كبير من اللاعبين الأساسيين بالمنتخب عن مستواهم وخروجهم من الحسبان في هذا اللقاء، مثل هاني سعيد ومحمد شوقي وحسام غالي والمعتصم سالم.

وتعد هذه المباراة هي ثاني تجربة للمنتخب المصري بنسخته المعدلة، بعدما قرر الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة تكثيف عملية الإحلال والتجديد عقب تعثر المنتخب في الجولتين الأوليين من التصفيات الإفريقية أمام سيراليون والنيجر.

ويسعى الجهاز الفني خلال المباراة إلى تحقيق الفوز والدفاع عن سمعة بطل إفريقيا التي اهتزت بعد نتائجه المتواضعة في التصفيات، إلى جانب تجربة بعض العناصر الجديدة التي تبحث لنفسها عن مقعد في صفوف المنتخب، سواء من الوافدين الجدد أو أصحاب المشاركات الدولية القليلة مثل أحمد سمير فرج وإسلام عوض وغيرهما.

ويضاعف الضغوطَ الواقعة على المنتخب المصري في مباراة "اليوم" أنه سيخوض اللقاء وسط عشرات الآلاف من جماهيره المتحمسة والمتحفزة وهم الجالية المصرية بقطر والتي أعلنت حضورها للقاء من أجل مؤازرة اللاعبين بعد أن قرر مسؤولو الاتحاد القطري فتح أبواب الاستاد مجاناً أمام الراغبين في مشاهدة اللقاء.

وحرص حسن شحاتة خلال تدريبات الفريق الأخيرة على التركيز على التمرير السريع للكرة والتحرك بدونها مع الدقة في التمرير والتصويب كوسيلة مهمة في الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة. كما طالبهم بضرورة توزيع جهدهم ولياقتهم على شوطي اللقاء وتقديم عرض قوي يليق باسم وسمعة الفريق.

في المقابل، يرغب الفرنسي برنو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري في تقديم عرض قوي أمام الفراعنة، خاصة بعد خروجه من بطولة "خليجي 20" بدون تحقيق نتائج جيدة، ويعتمد المدير الفني للعنابي على نجوم الفريق وأبرزهم خلفان إبراهيم، إلى جانب عدد من الوجوه الجديدة أبرزها عبدالكريم حسن وخالد المفتاح، في الوقت الذي يغيب فيه حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك عن هذه المواجهة.

back to top