الحمود: محاضرات وندوات توعوية للطلبة لتعزيز القيم التربوية

نشر في 21-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2010 | 00:01
• واصلت جولاتها على بعض المدارس لمتابعة الاستعدادات للعام الجديد

• السديراوي: الجولات المفاجئة عكست جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب
شددت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود على أهمية غرس مفاهيم الولاء وحب الانتماء لهذه الأرض الطيبة من خلال التركيز على تحية العلم بالنشيد الوطني لما له من أهمية في ذلك، مشيرة الى اهمية تكريس هذه المفاهيم من خلال البيئة المدرسية لتعزيز المواطنة بين ابنائنا الطلبة.

وأكدت الحمود عقب جولتها التفقدية في عدد من المدارس الابتدائية لمنطقتي العاصمة والاحمدي التعليميتين برفقة وكيلة الوزارة تماضر السديراوي ووكيلة التعليم العام منى اللوغاني ومدير العلاقات العامة محسن ابورقبة للاطمئنان على سير اليوم الأول للصفوف الثاني والثالث والرابع والخامس الابتدائي اهمية تكثيف المحاضرات والندوات التوعوية للطلبة والطالبات في المدارس التي تعزز القيم التربوية كاحترام الآخر ونبذ الطائفية والفئوية وتقبل الرأي والرأي الآخر، مشيرة الى ضرورة تكريس مبدأ الوحدة الوطنية لأهميته في حماية المجتمع والوطن.

وأعربت الحمود عن شكرها للوكيل المالي والوكيل الاداري ووكيل التعليم العام وفرق العمل التابعة لقطاعاتهم على الجهود المبذولة خلال الأيام الماضية وايام العطل والمناسبات ما ساهم في انجاح مهامهم لبداية العام الدراسي بنجاح.

من جانبها، أوضحت السديراوي أن الوضع مطمئن في بداية دوام مدارس المرحلة الابتدائية، مبينة أن قطاعات الوزارة المختلفة لا تزال تواصل حتى هذه اللحظة استكمال أي نواقص.

واشارت إلى اهمية استقرار البيئة المدرسية من خلال السعي الجاد والعمل الدؤوب الذي يتطلب جدا ومثابرة طوال العام الدراسي لتكون بيئة جاذبة، مشيدة بدور الإدارات المدرسية لخلق هذه البيئة من خلال تسخير الوسائل التعليمية وتجميل المبنى المدرسي والطرق التعليمية المختلفة، لافتة الى ان "الجولات المفاجئة جعلت الوزارة تتلمس عن قرب جهوزية المدارس لاستقبال أبنائنا الطلبة".

لقطات

• بدأت الجولة في السابعة صباحاً وتابعت الوزيرة ومرافقوها الطابور الصباحي في مدرسة ليلى بنت الخطيم بمنطقة الظهر التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية.

• زارت الحمود ومرافقوها مدرسة ملا ناصر المزيعل في الفنطاس والتقت بأهل الميدان وبعض أولياء الأمور.

• علقت الوزيرة على أكياس كتب مدرسة عبدالمحسن البحر التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية بكلمة "كشخة" شاكرة مدير المدرسة على هذه البادرة الطيبة.

• تجولت الحمود والسديراوي واللوغاني داخل الصفوف وتحدثت إلى الهيئتين التدريسية والإدارية لما فيه المصلحة العامة.

back to top