«تعليمية حولي» تنظم يوم السلام العالمي برعاية «اليونسكو»

نشر في 08-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2010 | 00:01
الصلال: نرصد مدى نجاح مشروع الوجبات وحصص النشاط
أكدت مدير عام منطقة حولي التعليمية منى الصلال أن المنطقة تسعى جاهدة الى تعزيز القيم النبيلة ومفاهيم التسامح ونبذ العنصرية والطائفية من خلال الايعاز للادارات المدرسية بتنظيم فعاليات وبرامج تؤكد هذه القيم.

وقالت الصلال في تصريح للصحافيين على هامش فعاليات حفل «لنحيا بسلام» الذي نظمته ثانوية بيان للبنات تحت رعاية أمين عام منظمة اليونسكو عبداللطيف البعيجان بمناسبة يوم السلام العالمي ان «الأنشطة المدرسية التي تنظمها المدارس تهدف إلى تعزيز قيم حب الوطن والولاء والانتماء له ونبذ عناصر الفرقة بهدف خلق جيل مؤمن بمبادئ التسامح والعدالة والمساواة للنهوض ببلدنا العزيز وتقديم كل ما من شأنه رفعته وتقدمه».

وأضافت الصلال ان منطقة حولي تعمل حاليا على متابعة خططها للعام الدراسي الحالي ومدى التزام الادارات المدرسية بتنفيذها وكذلك رصد مدى نجاح مشروع الوجبات الغذائية وحصص النشاط المدرسي وذلك لتطوير العمل وتلافي كل السلبيات التي قد تواجه الادارات المدرسية.

وأشارت إلى أن المنطقة تعمل على تأكيد اتفاقيتها مع شركة الساير بشأن البصمة البيئية، لافتة إلى أن المشروع يدعم البيئة ويعزز ثقافة الحس البيئي لدى الطلبة، لا سيما أنه يقام للعام الثاني على التوالي.

من جهته أكد مراقب الأنشطة المدرسية بمنطقة حولي التعليمية محمود دشتي ان وزارة التربية تدعم جميع الأنشطة التربوية التي من شأنها تعزيز قيم السلام والتسامح لدى الطلبة من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج الهادفة لذلك.

وقال دشتي «إن البرامج التربوية التي تنظمها المدارس تهدف إلى تعزيز مهارات الطالب وصقل شخصيته في جميع المجالات التربوية الرامية إلى النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية».

وأشاد دشتي بالدور البارز الذي قامت به إدارة مدرسة ثانوية بيان للبنات وبذل الجهود لإنجاح حفل «لنحيا بسلام» بمناسبة اليوم العالمي للسلام، مؤكدا أنها نظمت حفلا رائعا تضمن فعاليات وبرامج هامة ترنو إلى تعزيز الجانب الإنساني والوجداني.

وبين انها دخلت في صلب الموضوع لتحقيق الرسالة المراد ايصالها إلى الطالبات من خلال اشراك ناشطين سياسيين في السلام، مثمنا جهود فريق اليونسكو المشارك في الفعاليات وما قدمه من عرض مميز في هذا الصدد.

وأوضح ان المدرسة تبنت هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للسلام باعتبارها عضوا في منظمة اليونسكو في خطوة منها لبث روح التسامح والسعي الى مساعدة الآخرين بين الطالبات، لافتا إلى أن هذا ما لمسه خلال العرض «اذ شاركت الطالبات باصدارات خاصة بهن تدل على شخصياتهن القوية واندفاعهن نحو مبادرات السلام».

back to top