الأهلي المصري ينجو من «فخ» الهزيمة أمام الجونة ويفقد نقطتين في سباق «الصدارة»

نشر في 11-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2010 | 00:01
فقد الأهلي نقطتين مهمتين في سباق الصدارة على قمة الدوري المصري لكرة القدم، بتعادله مع مضيفه الجونة بهدف لمثله أمس الأول في مباراتهما المؤجلة من منافسات المرحلة الرابعة للبطولة.
نجا فريق الكرة بالنادي الأهلي من هزيمة محققة أمام الجونة بعدما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، في اللقاء المؤجل بين الفريقين من الأسبوع الرابع للدوري المصري.

تقدم الجونة بهدف عن طريق شريف أشرف في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وأدرك "البديل" شهاب الدين أحمد التعادل للأهلي في الدقيقة 21 من الشوط الثاني.

امتلك الجونة وسط الملعب منذ البداية وتحديداً بعد الهدف المبكر الذي أحرزه شريف أشرف مستغلاً عرضية أحمد عادل، وظهر وسط الأهلي بعيداً عن مستواه وأهدر أحمد حسن (دروغبا) مهاجم الجونة أكثر من هدف محقق بسبب الرعونة وعدم التركيز، في ظل غياب الرقابة الدفاعية من وائل جمعة ومحمد سمير، ولم تظهر خطورة الأهلي على مرمى عبدالمنصف حارس الجونة، وفي الدقيقة 23 أهدر "جدو" مهاجم الأهلي فرصة تحقيق التعادل بعد انفراده بعبد المنصف ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج، وتألق حارس الأهلي محمود أبوالسعود الذي شارك لأول مرة وأنقذ مرماه ببراعة من أكثر من هدف محقق.

هدف استعادة الخطورة

في الشوط الثاني حاول حسام البدري المدير الفني للأهلي تجديد دماء الفريق بعدما دفع بشهاب الدين أحمد بديلاً عن حسام غالي لمواجهة سرعة وقوة وسط الجونة، ودفع باللبناني محمد غدار بديلاً عن محمد طلعت لتدعيم خط الهجوم، وفي المقابل أجرى أنور سلامة المدير الفني للجونة تبديله الأول بالدفع بعرفة السيد بدلاً من شريف أشرف لتنشيط الهجوم، ثم دفع بمحمد الزيات بديلاً عن شوقي السعيد، وفي الدقيقة 21 تمكّن شهاب أحمد من مراوغة أكثر من لاعب في منتصف ملعب الجونة وسدد كرة أرضية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى عبدالمنصف ليتعادل الأهلي، في ظل تراجع دفاعي غير مبرر للجونة، وتعرض شهاب لإصابة شديدة بعد احتكاك غير مقصود مع عرفة السيد خرج على اثرها ودخل بديلاً عنه عبدالحميد شبانة، وكاد أحمد شكري يحرز الهدف الثاني عندما صوب الكرة أعلى من المرمى الخالي من حارسه عبدالمنصف الذي خرج لينقذ الكرة من "جدو" الذي عاندته الكرة ووقفت تحت قدمه، إلا أنها تركت الجميع لتصل إلى شكري الذي رفض الهدية ووضع الكرة بعيداً عن المرمى.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 18 في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بفارق الأهداف، والجونة إلى 10 نقاط.

 مبررات النتيجة

قال حسام البدري إن التعادل أمام الجونة يعتبر مقبولاً في ظل الظروف التي واجهها الفريق وغياب أكثر من عنصر مهم عن المباراة، مشيراً إلى أن الجونة قدم مباراة جيدة وظهرت بصمات الجهاز الفني على أداء اللاعبين.

وأضاف: "سوء أرضية ملعب الجونة والنجيل الكثيف كان وراء الأداء غير الجيد للأهلي لاسيما في الشوط الأول، ولكن تحسن الأداء في الشوط الثاني واستطاع الأهلي إدراك هدف التعادل وكان قريباً من اقتناص نقاط المباراة الثلاث".

بينما قال أنور سلامة إن فريقه أهدر فوزاً كان بالإمكان على الأهلي، ولكن التراجع في الشوط الثاني وعدم استغلال الفرص قبل ذلك في الشوط الأول أديا إلى عودة الأهلي إلى المباراة بتعادل.

back to top