بنات «التربوية» يرجحن كفة «الائتلافية»... و«المستقلة» تعادلت مع منافستها في صندوق الطلبة

نشر في 06-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2010 | 00:01
اكتسحت القائمة التربوية -الائتلافية في كلية التربية- أمس انتخابات الجمعية التربوية بفارق 514 صوتا عن القائمة المستقلة التي احتلت المركز الثاني، وقد حصلت القائمة التربوية على 1253 صوتا، بينما كان نصيب القائمة المستقلة 739 صوتا، وحازت الوسط الديمقراطي على مجموع أصوات بلغ 60 صوتا.

وقد حققت القائمة المستقلة مفاجأة جديدة في الانتخابات بتعادلها مع القائمة التربوية في صندوق الطلبة بـ185 صوتا لكل قائمة، بينما أعطت الطالبات 1068 صوتا للتربوية، و554 صوتا للمستقلة.

وكانت نتائج صناديق الكلية في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت حسمت لصالح القائمة التربوية بفارق كبير ومريح عن القائمة المستقلة في مؤشر واضح على نتائج اليوم.

منافسة

وجد أعضاء القوائم الطلابية المتنافسة على مقاعد الجمعية منذ الصباح الباكر انتظارا لوصول الطلبة لاقناعهم بالتصويت لصالحهم، وهي العملية التي ظهرت بشكل واضح لدى أعضاء القائمة التربوية والقائمة المستقلة.

ومن خلال توفير لجنتين، واحدة للطلاب وأخرى للطالبات، تناوب الطلبة بالتوافد على مقار التصويت وسط حشد من أعضاء القوائم، ومع ذلك فإن "الهدوء" غلب على أجواء الانتخابات التي كانت من المفترض أن تكون حماسية بشكل أكبر خاصة مع تأكيد القائمة المستقلة المستمر على أنها ستنافس بقوة على انتخابات هذا العام، فضلا عن المنافسة المتواضعة من قبل قائمة الوسط الديمقراطي التي عادت بعد غياب أربع سنوات.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات والعميد المساعد لشؤون الطلبة في الجامعة د. علي النامي إن الأجواء الانتخابية في كلية التربية كانت مرنة وسلسة والوضع كان منتظما ومنظما للغاية من قبل إدارة الانتخابات، متمنيا استمرار انتخابات بقية الكليات على نفس المنوال.

إعلامية

وغطت "بوسترات" القوائم كل مباني الكلية بشكل جميل، خاصة القائمة المستقلة التي حاولت تعويض نقص كوادر الطالبات لديها بالإعلاميات الخاصة بها، أما القائمة التربوية فقد ملأت صدور أعضائها روح التفاؤل منذ الصباح الباكر واثقين من الفوز بانتخابات الكلية للعام الثلاثين على التوالي، أما طالبات التربوية، فقد كان وجودهن وانتشارهن بشكل واضح في أرجاء الكلية للتواصل مع الطالبات عند دخولهن بوابة الكلية.

كثافة

وقال رئيس لجنة الطلبة في كلية التربية جمال الزيدان إن العملية سارت بسلاسة ومرونة، مضيفا أن عدد المقترعين حتى الساعة الثانية عشرة كان قد وصل إلى 200 من أصل 504، وهو عدد أخذ في التزايد تدريجيا. وفي لجنة تصويت الطالبات، أكّدت مشاكل الفيلكاوي رئيسة اللجنة أن عدد المصوتات أخذ في التزايد تدريجيا، مبينة أن كثافة تصويت الطالبات واضحة وعدد المقترعات حتى الساعة الثانية عشرة وصل إلى 950 من أصل 4132.

جولات

قام كل من عميد الشؤون الطلابية د. عبدالرحيم ذياب وعميد الكلية د. عبدالرحمن الأحمد بجولات ميدانية في مقار التصويت للاطلاع على سير العملية، وأكّد الأحمد أن الكلية سعيدة باستضافة أول انتخابات طلابية على مستوى الجمعيات والروابط، مشيرا إلى أن أحد الاهداف التربوية التي يفترض تحقيقها في المؤسسات التعليمية هو تدريب الطلبة على ممارسة الديمقراطية الحقة المتمثلة في احترام الرأي الآخر.

ووصف الأحمد الاستعدادات بالجيدة والتنظيم بالمتميز، مبينا أن الإقبال لا بأس به خصوصا عند الظهيرة.

حشود

وحال اغلاق الصناديق قامت القوائم المتنافسة "التربوية والمستقلة والوسط الديمقراطي" بحشد أعضائها العاملين واطلاق الأناشيد القائمة من لحظة اخراج صندوق الطلبة من قاعة التصويت وحتى وصوله إلى قاعة الفرز.

back to top