الأهلي يسقط أمام الإسماعيلي ... والزمالك يهزم المصري

نشر في 23-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2010 | 00:01
مُني الاهلي «حامل اللقب» بأول هزيمة له في مسابقة الدوري المصري على يد مضيفه الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في المرحلة الحادية عشرة من البطولة، بينما واصل الزمالك تربعه على القمة بهدف قاتل في شباك المصري البورسعيدي.
ألحق الإسماعيلي بالأهلي أول هزيمة هذا الموسم، وأحرز فوزا كبيرا ومستحقا بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الـ11 للدوري المصري الممتاز، بينما واصل الزمالك تربعه على القمة بهدف قاتل في شباك المصري البورسعيدي، وانتزع إنبي المركز الثالث بهدفين في مرمى الاتحاد السكندري، بينما اقتسم الجونة والمقاصة نقاط المباراة بعد تعادلهما سلبيا.

بدأ الإسماعيلي المباراة بهجوم ضاغط على ضيفه الأهلي من طرفي الملعب عن طريق أحمد سمير فرج في الجانب الأيسر وأحمد صديق من الجانب الأيمن.

وتمكن لاعبو الدراويش من استغلال الضغط في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول بأقدام قائد الأهلي السابق شادي محمد.

وفي الدقيقة 34 ينفرد عبدالله الشحات بمرمى أبوالسعود ويضع الكرة في المرمى من الجهة اليمنى معلنا تقدم الإسماعيلي بهدفين نظيفين.

وبعدها بأربع دقائق يظهر مهاجم الإسماعيلي جدوين في الصورة ويضع بصمته في الأهداف الثلاثة التي سجلها الدراويش محرزاً الهدف الثالث للإسماعيلي.

حاول الأهلي مع بداية الشوط الثاني خطف هدف يقلص به النتيجة الكبيرة وذلك عن طريق محاولة من فرانسيس لكن تمر من أمام اللاعب.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 71 ليخطف أحمد فتحي الهدف الأول للنادي الأهلي بعدما هيأ كرة لنفسه على منطقة الجزاء وسددها قوية سكنت الزاوية اليسرى لشباك محمد صبحي حارس الفريق الأصفر.

لتنتهي المباراة بخسارة الأهلي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

بهذه النتيجة احتل الأهلي المركز الثاني برصيد 18 نقطة، بينما قفز الإسماعيلي إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة.

هدف أبيض قاتل

وقاد لاعب الوسط الشاب محمد إبراهيم فريق الزمالك إلى فوز مهم على ضيفه المصري البورسعيدي بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الوقت بدل الضائع.

قدم المصري عرضا قويا وكان هو الأفضل والأخطر على مدار فترات عديدة من اللقاء وظلت خطورة المصري قائمة في النصف الأول من الشوط الثاني، ولكنه فشل في استغلال الفرص التي سنحت له قبل أن تتحول الدفة لصالح الزمالك في آخر ثلث ساعة من اللقاء ولكن أمير عبدالحميد حارس مرمى المصري تصدى لأكثر من كرة خطيرة،

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع جاء هدف الإنقاذ عن طريق البديل محمد إبراهيم الذي سجل هدف الفوز الثمين من تسديدة ماكرة على يسار أمير عبد الحميد وذلك بعد مراوغة أكثر من لاعب في المصري ليعاقب المصري على الفرص العديدة الضائعة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة وتجمد رصيد المصري عند 16 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس.

ونجح المهاجم أحمد عبد الظاهر في قيادة فريقه إنبي إلى فوز ثمين على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد ، ليرتفع رصيد الفريق البترولي إلى 17 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 9 نقاط في المركز الـ14.

وفي مباراة أخرى واصل الجونة نتائجه الجيدة وانتزع تعادلا ثمينا بدون أهداف، من مضيفه مصر المقاصة، ورفع الجونة رصيده إلى 11 نقطة في المرتبة الحادية عشرة، في حين رفع مصر المقاصة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس.

طوارئ في الأهلي بعد استقالة البدري

قررت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي في اجتماعها الطارئ الذي عقدته بعد ظهر أمس قبول الاستقالة التي تقدم بها حسام البدري المدير الفني من تدريب الفريق والجهاز الفني بالكامل، مرجئة الإعلان عن الجهاز الفني الجديد الذي يتولى المسؤولية للساعات القليلة المقبلة.

وعلمت "الجريدة" أن لجنة الكرة ناقشت تعيين جهاز فني مصري بشكل مؤقت حتى يناير المقبل الذي سيستقدم فيه الفريق مديرا فنيا أجنبيا له أو تعيين مدير فني أجنبي من الآن دون الانتظار ليناير المقبل ومرشح البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني السابق للإسماعيلي والهلال السوداني، وفي حالة تعثر استقدام ريكاردو سيتم دراسة جميع السير الذاتية المتوافرة للمدربين الأجانب والتي قدمت للنادي خلال الفترة الماضية من أجل اختيار أنسبهم لإدارة الفريق في حال الاستقرار على اختيار المدرب الأجنبي في الوقت الحالي. وقال محمود الخطيب نائب رئيس النادي لـ"الجريدة" إن اجتماع لجنة الكرة استعرض كل الآراء المطروحة قبل البت في استقالة البدري وقد عجلت الاستقالة التي تقدم بها بقبولها وكانت النية تتجه نحو تجديد الثقة به وبالجهاز الفني معه ولكن إصراره على تقديم الاستقالة فرض على لجنة الكرة قبولها.

back to top