السعودية والإمارات ومصر إلى المسابقة العالمية للتكنولوجيا

نشر في 04-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2010 | 00:01
No Image Caption
تتوجه 3 فرق عربية تمثل مصر والسعودية والإمارات إلى ولاية كاليفورنيا الأميركية يوم 16 نوفمبر الجاري، للمشاركة في مسابقة عالمية للإبداع والابتكار التكنولوجي، ومنافسة باقي الفرق من دول العالم المختلفة، وذلك بعد إعلان فوز الفرق العربية الثلاثة في الدورة السادسة للمسابقة على المستوى العربي، والتي تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأعرب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا د. عبدالله النجار عن أمنياته بأن يحقق أحد الفرق العربية المشاركة، مركزاً متقدماً في نهائي مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية بأميركا الذي يعد تحدياً عالمياً، خاصة أن المشاريع العربية المشاركة واعدة للغاية، مشيراً إلى أن مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، شارك في دورتها السادسة أكثر من 120 رائد أعمال من الدول العربية، وتمت التصفية بين 11 رائد أعمال تنافسوا في نهائي المسابقة، مثّلوا 7 دول عربية، فاز منهم 3 رواد أعمال.

جاء هذا في سياق حفل التكريم الذي أُقيم في المنامة بالبحرين، برعاية د. حسن فخرو وزير الصناعة والتجارة في البحرين، إذ كرّمت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الفرق الثلاثة الفائزة في مسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، في دورتها السادسة، التي تنظمها بالتعاون مع شركة "إنتل" العالمية، وبدعم من منظمة "اليونيدو" (الأمم المتحدة للتنمية الصناعية)، برعاية بيت التمويل الكويتي في البحرين ممثلاً في واحة بيتك الصناعية "المجمع الصناعي المتطور في البحرين". وأوضح النجار أنه تم تكريم الفريق السعودي الفائز بالمركز الأول "مشروع توليد الطاقة الشمسية بكفاءة زيادة 40 في المئة وتكلفة أقل 25 في المئة من التكنولوجيا الحالية"، وحصوله على 10 آلاف دولار، كما تم تكريم الفريق الإماراتي الفائز بالمركز الثاني "مشروع تحويل المخلفات الصلبة في المنشآت والمباني لطاقة كهربائية ومياه ساخنة"، وحصوله على 6 آلاف دولار، وتم كذلك تكريم الفريق المصري الحائز على المركز الثالث "مشروع ابتكار برنامج للدردشة أكثر عملية خلال فترات العمل والمذاكرة مقارنة بياهو ماسنجر والفيسبوك"، وحصوله على 4 آلاف دولار أميركي.

back to top