المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يكرّم طلبة في الأزهر

نشر في 04-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2010 | 00:01
كرّم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة عدداً من طلبة الأزهر المتفوقين في حفل تكريم عقد الاثنين الماضي، تحت رعاية شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، وبحضور السفير الكويتي بالقاهرة رشيد الحمد، ومفتي الديار المصرية د. علي جمعة، ورئيس جامعة الأزهر د. عبدالله الحسيني. وكان من المفترض حضور شيخ الأزهر إلا أن سفره مطلع هذا الأسبوع لإجراء فحوصات طبية حال دون ذلك.

وأكد السفير الحمد في كلمته التي ألقاها خلال حفل التكريم التعاون القائم بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في مختلف مجالات التنمية الفكرية والثقافية والدينية، وقال إنه "ليس وليد الساعة بل هو تعاون دائم ومستمر على مختلف العصور".

وأشار الحمد إلى أن "مشروع طالب العلم الذي يقدمه المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إلى الطلبة الدارسين بجامعة الأزهر يجمع بين الساعين في مجال العمل الخيري والتضامني وبين العلماء الأجلاء، الذين كرّسوا حياتهم وجهودهم لتعريف الناس بدين الله من خلال القرآن والسُّنة".

بدوره، أعرب مفتي مصر د. علي جمعة عن سعادته بذلك الشعور الطيب بين الشعبين الكويتي والمصري، وبتواصل الدعم الذي يقدمه المكتب الكويتي في العديد من المجالات، مؤكداً ضرورة استمرار دعم الجهود المبذولة لرعاية طلبة العلم على اعتبار أنهم ذخيرة المستقبل.

وقال مدير المكتب اسماعيل الكندري، إن الحفل يأتي ضمن الأنشطة الدورية التي يقيمها المكتب، إذ يقيم حفل تكريم طلبة الأزهر سنوياً، مشيراً إلى أن مكتب القاهرة يقوم بكفالة أكثر من ألف طالب في المراحل الدراسية المختلفة بكليات جامعة الأزهر.

back to top