«التربية» تضع آلية لتوزيع أراضي مدارس «الخاص» الأسبوع المقبل

نشر في 08-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-12-2010 | 00:01
تعويضات إنفلونزا الخنازير ستكون حسب تعداد الطلبة وتضرر المدرسة
يعكف قطاع التعليم الخاص في وزارة التربية خلال خطته السنوية على التوسع في الخدمات التعليمية للمدارس الخاصة من خلال افتتاح مدارس جديدة متخصصة لدول أخرى تقدم برامج تعليمية ومدارس تتعامل مع ذوي الإعاقة خلال السنوات القليلة القادمة.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" انه اعتمد مؤخرا قرار من وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود بتشكيل لجنة لوضع آلية متكاملة لكيفية توزيع أراض لبناء مدارس خاصة على ضوء المستحقين لها، اذ سيتم على ضوئها توزيع هذه الأراضي على مستحقيها بالتعاون مع بلدية الكويت ووزارة المالية خلال الفترات القادمة.

وبينت المصادر ان اجتماعا برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات الدكتور خالد الرشيد سيعقد الأسبوع المقبل لوضع آلية التخطيط لتوزيع الاراضي والأولويات للمدارس التي تتواجد في السكن النموذجي والعمارات ومن ثم الانطلاق الى البرامج الحديثة بالتعاون مع اتحاد أصحاب المدارس اذ ان المدارس الخاصة تضم عددا يفوق 200 ألف طالب يتوزعون على عدد قليل من المدارس.

وأوضحت المصادر أن بعض هذه المدارس يقدم خدمات تعليمية لذوي الإعاقة الذين يعانون صعوبات التعلم كمدارس الدمج، في حين تقدم مدارس متخصصة في التعامل مع طلبة الإعاقات خدمات تأهيلية، لافتة الى مبادرة مبرة خير الكويت التي وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التربية لوضع آلية متكاملة بهدف دعم عدد من الطلبة ذوي الإعاقة.

ولفتت المصادر الى احتمال تعويض بعض المدارس الخاصة عن فترة انفلونزا الخنازير بمبالغ أقل من المبالغ التي طالبوا بها، موضحة ان الادارة العامة للتعليم الخاص ستسلك طريقة التعويض بحسب تعداد الطلبة ومدى الضرر الواقع على المدرسة، على أن يتم الانتهاء قبل الموعد المحدد في نهاية شهر سبتمبر المقبل.

back to top