دبي العالمية تنال موافقة جميع دائنيها لإعادة هيكلة ديونها

نشر في 28-10-2010 | 00:09
آخر تحديث 28-10-2010 | 00:09
نجحت مجموعة "دبي العالمية" في نيل موافقة جميع الدائنين لإعادة هيكلة ما يقارب 25 مليار دولار من ديونها، منهية مرحلة المفاوضات التي دامت أكثر من عشرة أشهر. وقال بيان لـ"دبي العالمية": "نلنا موافقة 100 في المئة من الدائنين في ما يخص عملية إعادة الهيكلة".

من جهتها، ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أنّ "أوريليوس كابيتال مانجمنت"، الصندوق الأميركي المثقل بالديون والجهة الوحيدة الرافضة للتوقيع على الاتفاق، باع حصة قدرها 5 ملايين دولار من ديون "دبي العالمية" إلى "دويتشه بنك" (DB).

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت حكومة دبي أن آيدن بيركيت، مدير عملية إعادة الهيكلة الذي عُين لتولي عملية إعادة هيكلة ديون "دبي العالمية" البالغة قيمتها 24.9 مليار دولار، أنجز عمله بنجاح وسيتنحى عن منصبه في 14 أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أن الأنباء التي تحدثت عن توصل "دبي العالمية" إلى اتفاق مع غالبية دائنيها أسهمت في تعزيز ثقة المستثمرين إلى حد كبير، وأدّت إلى موجة من الاهتمام المتجدد في الأسواق الرأسمالية الإقليمية. ويعد الإصدار الناجح لحكومة دبي لسندات بقيمة 1.25 مليار دولار في أواخر سبتمبر العامل الذي أسهم في انطلاق سلسلة من عمليات شراء السندات على مستوى الشركات في الشرق الأوسط في ظل تنامي الثقة في المنطقة، وسعي المستثمرين الدوليين إلى جني العائدات خارج الولايات المتحدة وأوروبا.

back to top