حسن شحاتة يستبعد زكي وشيكابالا من قائمة الفراعنة لمواجهة سيراليون في التصفيات الإفريقية

نشر في 01-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2010 | 00:01
أعلن حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم قائمة لاعبي المنتخب، التي تضم 24 لاعبا، استعداداً لمواجهة منتخب سيراليون يوم 5 سبتمبر، في الجولة الأولى للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
اختار الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة، قائمة تضم 24 لاعبا للدخول في معسكر مغلق من أجل الاستعداد لمواجهة منتخب سيراليون في الخامس من شهر سبتمبر المقبل بالجولة الأولى للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في غينيا الاستوائية والغابون 2012، وهي المجموعة التي تضم معه منتخبات جنوب إفريقيا والنيجر.

ولم يستدع شحاتة كلاً من عمرو زكي ومحمود عبدالرازق (شيكابالا) لاعبي الزمالك بسبب تواضع مستواهما في الفترة الأخيرة.

وفي ما يلي قائمة المنتخب التي تم اختيارها:

في حراسة المرمى: عصام الحضري وعبدالواحد السيد (الزمالك) محمد صبحي (الإسماعيلي).

خط الدفاع: وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض (الأهلي) محمود فتح الله ومحمد عبدالشافي (الزمالك) المعتصم سالم (الإسماعيلي) محمد نجيب (اتحاد الشرطة) أحمد المحمدي (سندرلاند).

خط الوسط: أحمد حسن وحسام غالي وأحمد فتحي ومحمد أبوتريكة (الأهلي) عمرو السولية وأحمد خيري (الإسماعيلي) وليد سليمان (إنبي) أحمد عيد عبدالملك (حرس الحدود).

خط الهجوم: أحمد عبدالظاهر (إنبي) محمد ناجي "جدو" (الأهلي) أحمد علي (الإسماعيلي) أحمد حسن مكي (حرس الحدود).

وقال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر لـ"الجريدة" إن اختيار الجهاز الفني للاعبين جاء وفقا لدراسة متأنية ومراقبة دقيقة لهم، مشيدا بجميع العناصر الموجودة.

وأضاف أن الجهاز الفني يعكف في الوقت الراهن على متابعة منتخب سيراليون بدقة، للوقوف على مستواه وطريقة اللعب المناسبة لمواجهته، خاصة أنه من المنتخبات المجهولة على الساحة الإفريقية.

وأوضح غريب أن حسن شحاتة وباقي الجهاز سيكون حريصاً خلال المعسكر على إخراج لاعبي الأهلي والإسماعيلي الدوليين من حالتهم النفسية السيئة التي انتابتهم مؤخرا من سوء نتائج فرقهم في البطولة الإفريقية أبطال الدوري.

وخاض منتخب الفراعنة أول تدريباته في التاسعة والنصف من مساء أمس الأول خلال معسكره المغلق على ملعب استاد الكلية الحربية، على أن يؤدي مرانه الرئيسي قبل المباراة على استاد القاهرة الدولي.

وتضمن المران بعض الجمل التكتيكية في الهجوم بمساندة من خط الوسط والتسديدات على المرمى.

وعقد الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة جلسة مهمة مع لاعبي الفريق لمشاهدة شريط فيديو لإحدي مباريات منتخب سيراليون السابقة وذلك من أجل الوقوف على كل نقاط القوة والضعف الموجودة بصفوفه من أجل تحقيق الفوز.

back to top