الحمود: إطالة يوم الثلاثاء لم تأت اعتباطاً

نشر في 27-09-2010 | 00:10
آخر تحديث 27-09-2010 | 00:10
دعوة إلى استعمال «النقل الجماعي» للطلبة لتخفيف الازدحام
أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود أن الوزارة ماضية في تطبيق قرار إطالة الفترة الزمنية الدراسية ليوم الثلاثاء مدة 25 دقيقة وتخصيصها للنشاط، موضحة أن "هذه الإطالة لم تأت اعتباطاً، وإنما نتجت من عدة منطلقات ودراسات معمقة".

وأشارت الحمود، خلال جولتها في عدد من مدارس منطقتي مبارك الكبير وحولي التعليميتين (ثانوية عبدالله المبارك الصباح في منطقة العدان، ومدرسة فاطمة بنت اليمان في ضاحية السلام) صباح أمس، إلى تدشين مشروع الوجبات الغذائية في المرحلة الابتدائية في 31 أكتوبر المقبل، مشددة على حرص "التربية" ودعمها لجميع ما تحتاج إليه المدارس بهدف توفير الجو الدراسي الأفضل.

وعن الجولة، أكدت الحمود أنها مميزة، وعكست مدى استعداد مدارس التربية بجميع طواقمها وكوادرها على مستوى تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب في يومهم الدراسي الأول، "وما رأيناه يبعث السرور ويطمئننا على التربية واستعداداتها مع بداية هذا العام".

واعتبرت الحمود وجود نواقص في الاستعدادات مع بداية العام الدراسي أمراً طبيعياً، "ولكن نحن على ثقة بأن القائمين على المناطق التعليمية سيعملون على استكمالها".

من جانبه، دعا وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور ومدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء محمود الدوسري المواطنين إلى الاستفادة من تجربة النقل الجماعي لطلاب وطالبات المدارس للحد من الازدحام المروري المتوقع خلال تلك الفترة.

وقال الدوسري لـ"الجريدة" إن النقل الجماعي لا يتضمن بالضرورة ركوب الباص بل قد يعني قيام كل سيارة خاصة بتوصيل أربعة طلاب أو أكثر إلى مدرستهم.

وعن الزحام الذي حصل صباح أمس، أضاف الدوسري إنه "من الطبيعي مع بداية الدوام الرسمي للمدارس توجد بعض الزحامات، لخروج الناس في وقت واحد من منازلهم ومن مقار أعمالهم أيضاً".

back to top