«التربية»: مباحثات مع البنك الدولي بشأن ما أنجز من مشاريع الاتفاقية

نشر في 30-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2010 | 00:01
اللوغاني: تشكيل لجان التعاقد الخارجي مع المعلمين العرب
أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية منى اللوغاني بدء اجتماعات القطاع مع خبير البنك الدولي الين ماكللانيال، وذلك لوضع وتقييم مشاريع الخطة الانمائية التابعة لبرنامج عمل الحكومة في قطاع التعليم العام، التي هي عبارة عن خمسة مشاريع متمثلة في تنويع مسارات التعليم الثانوي وتطوير المنظومة التعليمية وتقويم الكفاءة الداخلية واعادة النظر في الفترة الزمنية لليوم الدراسي وتوجيه الطلبة إلى التخصصات العلمية. واوضحت اللوغاني في تصريح للصحافيين صباح امس، عقب اجتماعها مع خبير البنك الدولي، أن الاجتماع دار حول تحديد ما تم انجازه من مشاريع الاتفاقية المبرمة مع البنك الدولي، وما سيتم انجازه وآلية التنفيذ، مبينة ان قطاع التعليم العام سيعقد خمسة اجتماعات مع فرق عمل المشاريع وخبير البنك الدولي، 3 اليوم و2 غدا الاربعاء.

وبين اللوغاني ان الاسبوع المقبل سيشهد لقاء البنك الدولي مع وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، لبحث آخر ما توصلت اليه اجتماعاتنا، الى جانب بحث بنود الاتفاقية، مؤكدة ان المشاريع الخمسة مرتبطة بعضها ببعض وذات اولوية بالنسبة إلى قطاع التعليم العام، مبينة ان الخطة الانمائية مقسمة على اربع سنوات تنتهي الاولى منها في 31 مارس 2011، حيث عكفنا على تنفيذ خطوات هذه السنة وفقا لما هو محدد بأجندة القطاع.

وذكرت اللوغاني أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل لجان التعاقد الخارجي مع المعلمين العرب، لافتة الى ان لجان التعاقد في تونس والاردن وسورية سيبدأ عملها بعد الاجازة الربيعية في فبراير المقبل، بينما يبدأ عمل لجنة التعاقد في مصر بعد عودة تلك اللجان في مارس المقبل.

وعن التعاقدات المحلية، أكدت اللوغاني ان القطاع انتهى من اعداد ميزانيته التقديرية للمعلمين، حيث سيتم تحديد الاعداد المطلوبة من غير الكويتيين للعام الدراسي المقبل وفقا للطلبات المقدمة في ادارة الموارد البشرية، على ان يزود القطاع بملفات التعاقد لهؤلاء المعلمين لتتم مقابلتهم بدءا من الاسبوع المقبل، وفقا للشروط المحددة من قبل القطاع للتعيين، لاسيما شرط الخبرة. وعن الطلاب الموجودين في المستشفيات لفترات طويلة (طريحي الفراش) قالت اللوغاني: "طلبنا من مجموعة كاتش المعنية برعاية مرضى السرطان والمناطق التعليمية افادتنا بأعداد الطلبة المرضى ليتم اعداد برنامج لهم يقدم الخدمات التعليمية المميزة لهم".

back to top