«التربية»: مشاركة 50 طالباً وطالبة و50 معلماً في جائزة «حمدان»

نشر في 12-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2010 | 00:01
السويدي: استحداث لائحة لقبول مشاركات المدارس الخاصة
عقدت وزارة التربية صباح أمس اجتماعاً مع فريق جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور رئيس لجنة التحكيم د. خليفة السويدي.

كشفت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي عن تشكيل وإعداد فرق عمل لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بدولة الإمارات العربية المتحدة بقرار وزاري لتسهيل أمور عمل فريق الجائزة.

جاء ذلك عقب اجتماع السديراوي صباح أمس مع أعضاء الفريق، بحضور عضو مجلس الأمناء ورئيس لجان التحكيم بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور خليفة السويدي، وبحضور الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية دعيج الدعيج، ومنسق الجائزة عيسى بورحمة، ورئيس فريق المعلم المتميز مراقبة التعليم الثانوي بمنطقة الأحمدي التعليمية وفاء الأستاذ، ومديرة ثانوية طليطلة لولوة السعيد، ومراقب مكتب المتابعة الفنية لمكتب وكيل الأنشطة الطلابية شيخة الكوح، ورئيس قسم الأنشطة الفنية مريم العجمي.

وأكدت السديراوي أنه تم إصدار نشرة لجميع المدارس في المراحل التعليمية الثلاث - عدا رياض الأطفال - لدعوتهم إلى المشاركة بجميع الفئات الإدارات المدرسية والمعلمين والطلبة، مشيرة إلى أهمية دعمهم، لافتة الى أن الجائزة تصب في إطار التعاون المشترك لتحقيق الهدف المنشود بمتابعة توجيهات ودعم وتأكيد المشاركة من قبل وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود.  

وبيَّنت السديراوي أن النشرة أوضحت شروط وقواعد المنافسة على الجائزة لجميع الفئات والمكافآت والجوائز المقدمة من أمانة الجائزة، وطرق التواصل مع الراغبين في المشاركة من خلال التنسيق مع الإدارات المدرسية في عملية الزيارات الميدانية، وقالت "عُقِدت اجتماعات ولقاءات وندوات وورش عمل مع الراغبين في المشاركة لجميع الفئات، وجارٍ استكمال العمل من قبل أعضاء الفريق بالتواصل مع المشاركين، إذ بلغ عدد الراغبين في المشاركة 44 إدارة مدرسية بنات و20 إدارة مدرسية بنين، أما في مجال المعلم المتميز فقد تقدم عدد 15 معلماً، و35 معلمة، وبالنسبة للطالب المتميز فقد تقدم 20 طالبا و30 طالبة".

ومن جانبه، أعلن عضو مجلس الأمناء رئيس لجان التحكيم بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بدولة الإمارات العربية المتحدة د. خليفة السويدي استحداث لائحة جديدة تتضمن إمكانية قبول طلبات الطلاب والمعلمين المواطنين من المدارس الخاصة، مبيناً أن الهدف من هذه الزيارة هو تكثيف المشاركات ونموها من دولة الكويت مع الحرص على جودتها.

وأكد السويدي أهمية تدريب الكوادر المحلية من المحكمين، إذ تبنى مجلس أمناء الجائزة فكرة إرسال لجان التحكيم إلى ورش عمل حتى يصلوا إلى المستوى العلمي المناسب كأعضاء هيئة التحكيم في اللجان المركزية، وذلك لضمان جودة المشاركات من دولة الكويت، مشيراً إلى ضرورة تبادل خبرات المحكمين بين دول الخليج العربي لنقل التجارب المتميزة بين الدول الأعضاء ليكون التحكيم بنظرة واحدة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة منسق جائزة حمدان بن راشد عيسى بورحمة أهمية استمرار المشاركة، مطالباً بتحقيق نتائج طيبة من هذه المشاركات التي ستعود بالنفع على جميع الفئات التعليمية التربوية من الإدارات المدرسية والمعلمين والطلبة للارتقاء بمستوى الأداء والإبداع والتميز.

back to top