البحرين: وفاة معارضَين أثناء التوقيف

نشر في 11-04-2011 | 00:00
آخر تحديث 11-04-2011 | 00:00
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مساء أمس الأول، وفاة اثنين من الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة في البحرين، مشيرةً إلى أن أحدهما تُوفي بعد تعرضه لإصابات متفرقة على يد رجال الأمن أثناء التوقيف.

وأفاد مدير عام شرطة محافظة المحرق (ثاني جزر أرخبيل البحرين) في بيان نشرته الوزارة على موقعها على شبكة الإنترنت في وقت متأخر من ليل السبت- الأحد، بأن المدعو علي عيسى صقر (31 عاماً) الموقوف «بتهمة الشروع في قتل رجال الأمن بدهسهم بسيارة، قد أحدث فوضى بالتوقيف، مما اضطر رجال الأمن إلى التدخل لإعادة الوضع إلى طبيعته، إلا أنه قاوم رجال الأمن، مما اضطرهم إلى التعامل معه حيث أُصيب بإصابات متفرقة ونقل إلى المستشفى لإسعافه حيث وافته المنية».

وذكر المسؤول الأمني البحريني أنه «تم إخطار النيابة العامة بالواقعة التي انتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المذكور والوقوف على ملابسات الوفاة».

في سياق متصل، أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية أن موقوفاً ثانياً هو زكريا راشد حسن (40 عاماً) والموقوف منذ 2 أبريل الجاري «بتهمة التحريض على كراهية النظام ونشر أخبار كاذبة وقلب نظام الحكم» من خلال المنتديات «قد وُجِد متوفياً في التوقيف». وأضاف: «تم نقله إلى المستشفى إذ أكد تقرير الطبيب الشرعي أن سبب الوفاة يعود إلى إصابته بمرض السكلر (فقر الدم المنجلي)».

وبهذا يرتفع عدد الذين توفوا في التوقيف إلى ثلاثة منذ أن أنهت السلطات البحرينية اعتصام المحتجين في دوار «اللؤلؤة» في 16 مارس الماضي.

وكانت الداخلية البحرينية أعلنت أن عدد ضحايا الاحتجاجات بلغ 24 شخصاً من بينهم أربعة من رجال الأمن.

(دبي - أ ف ب، رويترز)

back to top