منتخب مصر يلتقي سيراليون في افتتاح مشواره في تصفيات أمم إفريقيا اليوم

نشر في 05-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2010 | 00:01
يلتقي اليوم منتخب مصر الكروي مع نظيره السيراليوني في افتتاح المشوار الصعب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون وغينيا الاستوائية 2012.
يسعى المنتخب المصري إلى توجيه إنذار شديد اللهجة إلى باقي فرق المجموعة  التي تضم معه منتخبات جنوب إفريقيا والنيجر وسيراليون، وذلك من خلال قهر ضيفه منتخب سيراليون في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم، في ضربة بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا غينيا والغابون 2012.

 ورغم حالة الغموض التي تحيط بالفريق السيراليوني بسبب ضعف المعلومات المتوافرة عنه فإن "المعلم" حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري طالب اللاعبين بضرورة التركيز وعدم التهاون واستغلال كل الفرص وحسم نتيجة المباراة مبكرا.

وحدد شحاتة تشكيل الفريق من خلال التدريبات الأخيرة التي خاضها الفريق ورغم النقص الحاد في الخط الهجومي بغياب عماد متعب وعمرو زكي ومحمد زيدان فإن شحاتة ورفاقه تعاملوا مع اللقاء على أنه مباراة مصيرية تمثل ضربة البداية اعتمادا على الوجوه الهجومية الجديدة مثل أحمد علي مهاجم الإسماعيلي وأحمد عبدالظاهر مهاجم إنبي وأحمد حسن مكي مهاجم حرس الحدود ومعهم محمد ناجي "جدو" وفي حراسة المرمى عصام الحضري وفي مركزالظهير الأيمن أحمد المحمدي ووائل جمعة ومحمود فتح الله في قلب الدفاع وسيد معوض في الظهير الأيسر وفي غياب العناصر الأساسية في خط الوسط مثل محمد شوقي وحسني عبد ربه يلعب أحمد حسن وأحمد فتحي وحسام غالي ومحمد أبوتريكة وقد يشارك وليد سليمان ومعه عمر السولية وأحمد خيري. في المقابل جاء المنتخب السيراليوني إلى القاهرة محملا بالآمال لتحقيق مفاجأة بالفوز على نظيره المصري على أرضه ووسط جماهيره.

كان الفريق السيراليوني قد أدى تدريبه الرئيسي باستاد القاهرة تحت قيادة مدربه الوطني الجديد كريستيان كول الذي أكد في تصريحات صحافية أن فريقه قادر على تحقيق المفاجأة بالفوزعلى مصر، مشددا على أن لديه الإمكانات الكاملة لمواجهته وتحقيق أفضل نتيجة خاصة أن الكرة لا تعترف بالأسماء الكبيرة ولكن تعترف بالأداء في الملعب بدليل أن الفرق الصغيرة دائما ما تحقق المفاجآت أمام الفرق الكبيرة.

back to top