الحكومة تناقش آلية ضمانات تمويل التنمية وتعتمد لائحة المعاقين

نشر في 22-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-08-2010 | 00:01
ستبحث مخالفات «الكويتية» وجهود «المواصلات» في ملاحقة المتجاوزين
يبحث مجلس الوزراء في اجتماعه غداً جملة من القضايا المحلية وعلى رأسها آلية الضمانات التي ستقدم إلى البنوك لدعم تمويلها لمشاريع تنمية.

تعقد الحكومة غدا اجتماعها الأسبوعي لمناقشة عدد من القضايا المحلية على الساحة على طريق البت فيها وحسمها أو تأجيل اتخاذ القرار فيها حيث سيترأس رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد اجتماع غد وسيبدأ مجلس الوزراء بمناقشة ما آل إليه اجتماع الحكومة لإقرار آلية تمويل المشاريع التي انتهت إلى أن تمول البنوك الشركات التي ستتقدم لتنفيذ مشاريع التنمية مقابل ضمانات حكومية كبيرة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن نائب رئيس الوزراء وزير الاسكان والتنمية سيقدم تقريرا خاصا عن هذا الموضوع وسيتبعه مناقشة مجلس الوزراء لآلية الضمانات ونوعيتها هل ستكون عن طريق ضمانات مالية مباشرة او ودائع أو سندات كما ستناقش الحكومة أهم العقبات التي من الممكن ان تواجه هذا المشروع وسبل التغلب عليها، إضافة إلى مدة الأقساط الميسرة التي ستمنح للشركات.

وأضافت المصادر ان مجلس الوزراء سيعتمد لائحة المعاقين غدا تمهيدا لانجاز المستحقات المادية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة من علاوات مادية وغيرها حيث سيقدم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي تقريرا بهذا الخصوص لمجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق هذه الفئة.

وأخيرا يبحث المجلس على بند ما يستجد من اعمال مخالفات الخطوط الجوية الكويتية وجهود وزارة المواصلات في ملاحقة المتجاوزين وما وصلت إليه القضايا التي تدور في المحاكم بحق المتهمين بهذه التجاوزات.

back to top