البايرن يواجه بال على أمل نسيان خيبته المحلية

نشر في 28-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-09-2010 | 00:01
في الجولة الثانية من دوري الأبطال
يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على بال السويسري، ويستقبل روما الإيطالي ضيفه كلوج الروماني اليوم، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يأمل بايرن ميونيخ الالماني (الوصيف) تعويض نتائجه المخيبة محليا من البوابة القارية، عندما يحل ضيفا على بال السويسري اليوم، في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعيش بايرن حامل لقب الدوري الالماني الموسم الماضي ووصيف بطل مسابقة دوري الأبطال، بخسارته أمام انتر ميلان الايطالي (صفر-2)، بداية هي الاسوأ له في الدوري المحلي منذ 30 عاما، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط من مبارياته الست الاولى، وهو يبتعد بفارق 10 نقاط عن ماينتس المتصدر.

وسقط بايرن في آخر مبارياته أمام المفاجأة ماينتس 1-2، وهو يبحث عن استعادة ثقته عندما يواجه بال للمرة الاولى في المسابقة على ملعب الاخير سانت جاكوب بارك.

وألقى رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه باللوم على لاعبي الفريق: "الجميل في كرة القدم انه يمكنك التعويض بعد ثلاثة أيام، ويجب ان نعوض لان هذا الاداء ليس كافيا لدوري الأبطال ولا حتى للدوري الالماني".

وسجل بايرن حتى الآن خمسة أهداف في ست مباريات، ولم يتمكن رأس الحربة ميروسلاف كلوزه ولا حتى الكرواتي ايفيكا أوليتش من هز الشباك، لكنه أحرز نقاطه الاولى في دوري الأبطال بفوزه على روما الايطالي 2-1 في الجولة الاولى.

وتابع رومينيغه متذمرا: "يجب أن نتحسن، لقد اعتدنا مهاجمين يسجلون الكثير من الاهداف لنا، لكنهم عاجزون الآن، وهذا لا يعجبني".

ويعاني بايرن ميونيخ كثيرا غياب نجمه الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة، بالاضافة الى الفرنسي فرانك ريبيري، علما ان الاول كانت له اليد الطولى الموسم الماضي في جميع النتائج التي حققها الفريق البافاري، وخولته التتويج بلقبي الدوري والكأس المحليين، والوصول الى المباراة النهائية للمسابقة الاوروبية العريقة.

من جهته، استعد بال لمباراة الفريق البافاري بفوزه على أرض أف سي زيوريخ 4-1.

ويقول الالماني تورستن فينك، لاعب بايرن ميونيخ السابق ومدرب بال الحالي الذي يحتل المركز الثاني في الدوري السويسري: "ركزنا على الدفاع، وصبرنا في عملية بناء اللعب وكنا ناجعين في الهجوم. يجب أن نتابع ذلك اليوم".

وقبل فوزه الاخير، كان بال قد حقق 6 نقاط فقط من أصل 6 مباريات، وهو تعرض لخسارة أولى في دوري الأبطال أمام كلوج الروماني 1-2 في الجولة الاولى.

وفي المجموعة الخامسة أيضا، يستقبل روما الايطالي كلوج الروماني على الملعب الأولمبي في روما الذي شهد فوزا مدويا لفريق العاصمة على انتر ميلان بطل أوروبا 1-صفر السبت الماضي، بهدف لمهاجمه المونتينيغري ميركو فوتشينيتش.

وكان روما سقط في المسابقة ذاتها وعلى أرضه أمام كلوج 1-2 منذ عامين، قبل أن يرد إليه التحية ايابا 3-1.

(أ ف ب)

back to top