الخرافي مستغرباً: حل مجلس إدارة هيئة الشباب هل هو قرار اتُّخذ في ليلة ظلماء؟

نشر في 15-09-2010 | 00:10
آخر تحديث 15-09-2010 | 00:10
الغانم والصرعاوي يعقدان اليوم مؤتمراً صحافياً عن تطورات «الرياضة» ويسألان العفاسي: هل تدخل أحمد الفهد في ترشيح أسماء الأعضاء المعينين؟
استغرب رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي اتخاذ الحكومة قرار حل مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة، متمنياً ألا يكون ما سمعه صحيحاً بأن القرار اتخذ في "ليلة ظلماء"، في وقت يعقد النائبان مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي ظهر اليوم مؤتمراً صحافياً للحديث عن التطورات التي شهدها ملف الرياضة.

وقال الخرافي في تصريح بمجلس الأمة أمس: "ما زلت أتمنى أن يُفهمني أحد مبررات الحكومة بشأن هذا القرار"، مشدداً على "ضرورة تطبيق القوانين، واحترام كرامات الناس، وعدم الإساءة لمن قبل العمل في الشأن العام بجرة قلم".

ووجه أمس النائبان مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي أسئلة منفصلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي عن تعيين الأعضاء الجدد بمجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة، متسائلين هل هناك تدخل أو ترشيح للأسماء من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير التنمية الإدارية الشيخ أحمد الفهد.

وفي حين سأل الصرعاوي: "هل صحيح أن الشيخ أحمد الفهد عرض عليكم قائمة تضم تقريباً 40 اسماً لتختاروا منها الأعضاء المعينين الجدد لمجلس إدارة الهيئة؟"، تساءل الغانم عن "أسباب تغيير الأعضاء المعينين في الهيئة رغم أن مدة مرسومهم لم تستكمل بعد"، كما تساءل: "هل توجد مخالفات أو تجاوزات ارتكبها هؤلاء الأعضاء تستدعي تغييرهم؟".

back to top