الخالدي: نجاح تجربة التغذية في «تعليمية مبارك الكبير»

نشر في 28-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-10-2010 | 00:01
أكدت مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية بدرية الخالدي نجاح تجربة التغذية في المدارس، موضحة أن المنطقة ترصد الملاحظات لرفعها إلى الشركة المعنية بتوفير الوجبات.
ذكرت مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية بدرية الخالدي أن تجربة توزيع الوجبات الغذائية لطلبة المدارس الابتدائية في المنطقة بدأ تنفيذها صباح أمس في مدرسة عبد الرحمن الوقيان الابتدائية بحضور مراقب المرحلة صلاح أمان ومراقب الخدمات العامة محمد الرشيدي وفريق لجنة التغذية بالمنطقة، وبحضور الشركة المسؤولة عن الوجبات الغذائية في المنطقة، لافتة ايضا الى حضور مشرفات التغذية بالمدرسة وبعض المديرات المساعدات والإداريات المشرفات على التغذية لبعض المدارس في المنطقة.

وأكدت الخالدي في تصريح للصحافيين صباح امس أن التجربة كانت ناجحة، اذ قام المسؤولون بمتابعة سير العمل وآلية توزيع الوجبات على الأطفال من قبل شركة التغذية، مبينة أن الوجبات وزعت داخل الفصول وبإشراف مشرفات تغذية متخصصات من قبل الشركة، مع مراعاة الحالات الصحية لبعض الطلبة الذين خصصت لهم وجبات مناسبة، اذ تم حصر هذه الحالات مسبقا قبل تجهيز الوجبات.

ومن جانبه أكد المشرف العام لشركة التغذية منصور البلام ان الشركة ستقوم بتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة لهذه المهمة بالإضافة إلى توفير مشرفات من قبلها بحسب الكثافة الطلابية في المدرسة وطلب من الحضور أخذ الأمور بهدوء وتجاوب حتى تتم العملية بنجاح.

وأشار البلام خلال ندوة حوارية بشأن التغذية والتي تواجد فيها مشرفات التغذية بالمدارس مع مسؤولي المنطقة التعليمية والشركة الى وجود خط ساخن بين الشركة والمدارس للتواصل في ما بينهما، وذلك لتسهيل عملية توزيع الوجبات وتذليل الصعاب والمشاكل الوارد حدوثها. وطلب مراقب المرحلة الابتدائية صلاح أمان من مشرفات التغذية في المدارس ضرورة تحري الدقة في تسجيل جميع الملاحظات من خلال التقرير المعد من الوزارة بصفة دورية ورفعه للجهة المعنية.

وبدوره، طلب مراقب الخدمات العامة محمد الرشيدي تدوين الملاحظات الايجابية والسلبية والمعوقات والاقتراحات وإرسالها لمراقب الخدمات بالمنطقة التعليمية، ليقوم بدوره برفعها لمسؤولي الوزارة لتفادي أي خطأ.

شكراً معلمي

ومن جانب آخر، شدد الامين العام للجنة الوطنية الكويتية للثقافة والتربية والعلوم "اليونسكو" عبداللطيف البعيجان على دور المعلم ورسالته العظيمة التي يقدمها في المجتمع، لافتا الى أن الاسلام اعطى للمعلم مكانته وجعلها من الادوار الاساسية في المجتمع.

وأشار البعيجان خلال رعايته صباح أمس الحفل الذي اقامته مدرسة حفصة المتوسطة في منطقة مبارك الكبير التعليمية بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم تحت شعار "شكرا معلمي"، الى أن المعلم يقدم للنشء وللاجيال القادمة رسالة سامية لتكون قادرة على اكمال المسيرة التعليمية والعملية، واصفا المعرض الذي قدمته الطالبات بالاكثر من رائع.

ومن جهته نوه مراقب المرحلة المتوسطة في منطقة مبارك الكبير التعليمية جاسم العراج بدور المعلم في بناء المجتمعات وانشاء الاجيال القادمة، مشيرا الى ان مدرسة حفصة تعد من المدارس المتميزة.

وتخلل الحفل عدد من المشاهد المسرحية والقصائد الشعرية، بالاضافة الى تكريم المعلمات المتميزات ومعرض اقامته طالبات ومعلمات المدرسة.

back to top