صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4898

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تجربة احترافية للصراف في الدوري اللبناني

يخوض نجم منتخبنا الوطني ونادي القادسية عبدالله الصراف تجربة مع نادي جبيل اللبناني، تمهيداً للتعاقد معه موسماً واحداً، كأول لاعب سلة كويتي يحترف في الدوري اللبناني.

علمت "الجريدة" أن نجم الفريق الأول لمنتخبنا الوطني ونادي القادسية عبدالله الصراف يخوض حالياً تجربة احترافية في الدوري اللبناني، وتحديداً مع نادي جبيل اللبناني، من أجل الانضمام الى صفوف الفريق اللبناني وخوض موسم احترافي في الدوري اللبناني الذي يضم العديد من الأسماء القوية في كرة السلة العربية، فضلاً عن المحترفين الأميركيين المتميزين.

ويمتاز الصراف بالسرعة والقدرة على الاختراق والمتابعة ببراعة من أسفل السلة، بالإضافة الى التسجيل من الخارج، ويعد أفضل لاعب في الدوري الكويتي عدة مواسم، كما ان مستواه فاق بكثير بعض المحترفين في الدوري الكويتي.

وحصل الصراف مع القادسية على العديد من الألقاب على المستوى المحلي والخليجي والعربي، كالدوري والكأس في الكويت، والبطولة الخليجية للأندية ثلاث مرات، والمركز الرابع في البطولة العربية مع نادي الكويت أخيراً.

وكان الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان، قرر استدعاء عبدالله الصراف الى تدريبات منتخبنا الوطني استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة غوانزو الصينية خلال الفترة من 12 الى 27 نوفمبر المقبل، لكن الصراف لم يحضر التدريبات حتى الآن، الأمر الذي دفع المسؤولين في الاتحاد الى رفع كتاب إنذار للاعب لعدم حضوره تدريبات المنتخب الوطني عن طريق ناديه الذي لم يرد على الاتحاد، فوجّه مسؤولو الاتحاد كتابَ إنذار ثانياً رد عليه النادي بأن اللاعب موجود حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت للتجربة مع أحد الفرق اللبنانية.


وبحسب قانون العقوبات في لجنة المسابقات وشؤون اللاعبين، فإن المهلة الممنوحة للصراف للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني تنتهي اليوم، وفي حال عدم التحاقه فإن عقوبات صارمة قد تكون في انتظاره، تصل الى الإيقاف موسماً كاملاًً لتخلّفه عن الالتحاق بالمنتخبات الوطنية من دون عذر مسبق وموافقة الاتحاد الكويتي.

ضم الرجيبة إلى أزرق السلة

علمت "الجريدة" أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة السلة بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان قرر استدعاء لاعب الفريق الأول بنادي كاظمة فهد الرجيبة للانضمام إلى تدريبات منتخبنا الوطني، المقامة حالياً على صالة نادي كاظمة، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية، التي ستقام في مدينة غوانزوا الصينية خلال الفترة من 12 إلى 27 نوفمبر المقبل.

ويأتي قرار الجهاز باستدعاء الرجيبة بسبب غياب لاعب الفريق الأول بنادي القادسية عبدالله الصراف عن تدريبات المنتخب.

وعلى صعيد متصل، انضم لاعب الفريق الأول بنادي القادسية فهاد السبيعي إلى تدريبات المنتخب بعد أن غاب اليومين الأول والثاني بسبب مشاكل مع ناديه.