حسن شحاتة يفرض السرية على تدريبات الفراعنة

نشر في 10-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2010 | 00:01
يواصل المنتخب المصري الأول لكرة القدم تدريباته اليومية، استعدادا لخوض المواجهة الودية التي ستجمعه بمنتخب الكونغو الديمقراطية غداً في إطار استعداداته للقاء منتخب سيراليون في بداية تصفيات كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والغابون 2012.
قرر الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة نقل تدريبات المنتخب المصري الأول لكرة القدم استعدادا للقاء الودي غدا مع منتخب الكونغو الديمقراطية، من أرض الملاعب الفرعية باستاد القاهرة الدولي إلى ملعب استاد الكلية الحربية باستثناء مران أمس الذي أقيم على استاد القاهرة، وذلك بهدف منع الإعلاميين والجماهير من اختراق المعسكر وحضور التدريبات أملا في إيجاد أقصى درجة من التركيز والتجانس بين اللاعبين، وذلك في إطار استعدادات الفراعنة للقاء منتخب سيراليون في بداية تصفيات كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والغابون 2012.

واستدعى الجهاز الفني أمس الأول (الأحد) وليد سليمان صانع ألعاب نادي إنبي للانضمام الى صفوف الفراعنة ليكون بديلا لشيكابالا الذي تم استبعاده من المعسكر من أول تدريب بسبب الإصابة، لاسيما بعد ظهور سليمان بمستوى فني وبدني طيب خلال المباراة الافتتاحية التي خاضها مع ناديه البترولي أمام الجونة.

وانضم الظهير الأيمن أحمد المحمدي لاعب ساندرلاند الإنكليزي والمعار إليه من إنبي، إلى صفوف المنتخب أمس حيث شارك في المران عقب الراحة السلبية التي حصل عليها أمس الأول حرصا من شحاتة ومعاونيه على تجنب إرهاقه.

في الوقت نفسه أصبح الدولي عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك مهددا بالغياب عن مباراة الكونغو وذلك بسبب تأثره بإصابته في العضلة الضامة التي تعرض لها في لقاء ناديه أمام حرس الحدود في افتتاحية مباريات الدوري العام. حيث أجبرته هذه الإصابة على أداء تدريبات تأهيلية منفردة بعدما وجد صعوبة في المشاركة في التدريبات الجماعية.

ويبذل الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب جهودا مضنية من أجل تأهيل اللاعب الذي خضع لاختبار طبي في تدريب المنتخب أمس، حيث سيتحدد على ضوء هذا الاختبار موقف زكي من وجوده مع الفريق في المباراة من عدمه، وفي حالة التأكد من عدم قدرته على استعادة حالته الطبية سيتم استبعاده من المعسكر.

من جانبه، أكد شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر لـ"الجريدة " أن الجهاز الفني دائم الحرص على عقد اجتماع يومي بجميع اللاعبين لحثهم على ضرورة بذل كل ما لديهم من جهد داخل المستطيل الأخضر مع الالتزام الشديد وتنفيذ تعليماته بدقة شديدة وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تجربة الكونغو.

وقال غريب إن الجهاز الفني أيضا طالب اللاعبين الجدد وهم (أحمد حسن مكي وعمرو السولية ومحمد نجيب وأحمد علي)، بعدم استعجال المشاركة الرسمية، مبينا لهم أنه سيكون لهم دور في المرحلة المقبلة في ظل سياسة الإحلال والتجديد التي يتبعها الجهاز، مطالباً بالاستمرار في الظهور المشرف والتألق حتى يكونوا دائما تحت منظار الجهاز الفني. أشاد غريب بالمنافسة القوية بين حارسي مرمى الزمالك عبدالواحد السيد وعصام الحضري خلال تدريبات المنتخب، حيث أوضح أن الأكثر جاهزية منهما هو الذي سيحرس عرين المنتخب من بداية المباراة مشددا على أن هذه المنافسة هي لصالح المنتخب أولا، ثم نادي الزمالك ثانيا.

back to top