«الظواهر السلبية» تبحث مع المحمد الوحدة الوطنية

نشر في 31-08-2010 | 00:10
آخر تحديث 31-08-2010 | 00:10
تبحث لجنة دراسة الظواهر السلبية البرلمانية مع سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء ملف الوحدة الوطنية وتجاوزات بعض القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ووزير الإعلام وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله.

وقال رئيس اللجنة محمد هايف إن أعضاء اللجنة سيجتمعون مع سمو رئيس الوزراء في مكتبه في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم، لمناقشة الملفات المدرجة على جدول أعمال لجنة الظواهر السلبية، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية وتجاوزات بعض وسائل الإعلام.

وأضاف هايف في تصريح لـ "الجريدة" أن الاجتماع سيشهد تعاوناً حكومياً - نيابياً، لا سيما أن وزيري الداخلية والإعلام سيردان على ملاحظات رئيس وأعضاء اللجنة بشأن ما أثارته بعض القنوات من تجاوزات.

وأوضح أنه "سيتم عرض ما أثارته بعض وسائل الإعلام من تجاوزات وتعرضها لشخصيات عامة وللنواب وللدول الصديقة من خلال الاستهزاء بهم، وسيكون طلب اللجنة هو تطبيق القانون، لاسيما قانون المرئي والمسموع".

وأضاف أن الاجتماع سيتناول أيضاً "تعرض بعض القنوات الفضائية إلى الشخصيات الدينية وللصحابة، والانقلاب على أخلاق وعادات المجتمع"، مشيراً الى أنهم سيبلغوا سموه بأن بعض القنوات "انقلبت انقلاباً صارخاً على عادات الكويت، والتي تمثل ظاهرة سلبية غريبة".

ولفت هايف إلى أنه وجه الدعوة إلى جميع أعضاء اللجنة لحضور هذا الاجتماع.

ومن جهة أخرى، تعقد لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، باعتبارها لجنة تحقيق، اجتماعاً في الحادية عشرة من ظهر اليوم للتحقيق فيما أثاره النائب مسلم البراك عند مناقشة الميزانية العامة للدولة من تجاوزات بشأن الإفراج عن شخصين غير كويتيين محكومين بالحبس لإدانة أحدهما في قضية مخدرات والآخر في قضية إجهاض.

back to top