مجلس الوزراء يعتمد غداً آلية تمويل المشاريع بناء على تقرير «الأعلى للتخطيط»

نشر في 17-10-2010 | 00:12
آخر تحديث 17-10-2010 | 00:12
الروضان لـ الجريدة●: الحكومة لم تحدد بعد موقفها من إعادة تشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة
قالت مصادر وزارية لـ"الجريدة" إن مجلس الوزراء سيناقش في اجتماعه غداً تقرير المجلس الأعلى للتخطيط حول آلية تمويل مشاريع التنمية بحضور محافظ البنك المركزي والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، فضلاً عن ممثلي وزارة المالية.

وأوضحت المصادر أن المجلس الأعلى للتخطيط رفع نهاية الأسبوع الماضي التقرير النهائي حول آلية التمويل لاعتمادها من قبل مجلس الوزراء غداً.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي دعا مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة للاجتماع في مقر مجلس الوزراء، ووجه دعوة مكتوبة يوم الخميس الماضي للاجتماع لمناقشة موضوع المشاركة تحت "العلم الأولمبي" لإعداد تقرير يعرضه على اجتماع مجلس الوزراء يوم غد الاثنين، إلا أن العارض الصحي الذي ألم بالوزير سيحول دون انعقاد هذا الاجتماع.

من جهة أخرى، كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان أن الحكومة لم تحدد إلى الآن موقفها من إعادة تشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة. وقال لـ" الجريدة" أن مجلس الوزراء سيبحث الموقف الحكومي من هذه اللجان في اجتماع لاحق قبيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث عشر في 26 الجاري، والتي يجري خلالها التصويت على تشكيل تلك اللجان.

ومع إعلان عدد من النواب ترشحهم لعضوية اللجان البرلمانية مبكراً، أفادت مصادر مطلعة بأن هناك توجهات حكومية للحد من اللجان المؤقتة، والسيطرة على بعض اللجان المهمة.

وتوقعت المصادر أن تشهد الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة جولة انتخابات نيابية ساخنة على عدد من اللجان الدائمة، في وقت تسعى الحكومة ومعها مجموعة من النواب إلى الحد من دور اللجان المؤقتة لتأثيرها على مسيرة المجلس خلال دور الانعقاد، والتي رأت المصادر ذاتها أن تشكيلها يأتي لـ"ذر الرماد في العيون" ولتبرئة الذمة، مثل لجنة "البدون" التي لم تجتمع الحد الأدنى من الاجتماعات كما تنص اللائحة الداخلية للمجلس ، فضلاً عن وجود بعض اللجان مثل "الظواهر السلبية" التي تتداخل أعمالها مع أعمال لجان أخرى.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" من مصادر نيابية أن بعض النواب يسعى منذ فترة إلى عدم إعادة تشكيل لجنة شؤون الشباب والرياضة.

back to top