الروضان لـ الجريدة•: ليتغلب الحوار بين النواب والوزراء بدلاً من الاستجوابات

نشر في 28-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2010 | 00:01
مجلس الوزراء يناقش قضايا الأحمدي والإرهاب و«الكويتية» وإعادة تسعير المواد
أكد وزير الدولة لشؤوون مجلس الوزراء روضان الروضان ان الحكومة جادة في احداث التنمية في البلاد في كل المجالات وان الحديث عن مشاريع التنمية ليس كلاما على ورق فقط انما واقع سيرى النور قريبا.

وقال الروضان في تصريح لـ"الجريدة" ان الحكومة تملك خطة زمنية واضحة المعالم لإنجاز المشاريع ولن تتأخر لحظة في تطوير البلد ومساعدة المواطنين، لافتا الى ان الحكومة اطلقت عجلة الاصلاح مما سينعكس ايجابيا على عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية في البلاد.

وأوضح ان الحكومة من خلال اجندتها الجديدة التي حملت الاولويات القصوى قادرة على تطوير البلد متى ما تعاون النواب، مشيدا في الوقت نفسه بالدور النيابي الداعم لخطة التنمية والمشاريع الحيوية في البلد.

وأكد الروضان أن الاستجواب حق دستوري للنواب كما ان على الوزير الرد على كل الاسئلة التي تطرح تحت قبة البرلمان، متمنيا أن يسود الحوار بين النواب والوزراء بدلا من الاستجوابات لمعالجة القضايا المختلف عليها، مشيرا إلى أن الحكومة قوية وتعرف طريق التنمية جيدا والوزراء يعملون بجد واجتهاد لمسابقة الزمن من اجل تطوير البلد واحداث التنمية، مضيفا: "لا نحبذ العودة الى التأزيم بين السلطتين ونطمح إلى التقدم نحو التنمية والتطور".

من جهة اخرى، اعتمدت الحكومة بشكل نهائي مشروع انشاء الجامعة الاميركية للعلوم الطبية، وعلمت "الجريدة" ان قيمة المشروع تبلغ 20 مليون دينار وسيشمل التخصصات الطبية المتمثلة في الطب البشري وطب الاسنان والصيدلة والعلوم الصحية والتطبيقية.

واوضحت مصادر ان الحكومة تهدف من خلال هذه الجامعة إلى تطوير الجوانب العلمية والطبية في البلاد على ان تؤسس على احدث التقنيات العلمية وتمنح درجة البكالوريس والماجستير في المجالات المذكورة وتعمل من خلال مجلس امناء تحت اشراف وزيرة التربية والتعليم العالي والامانة العامة للجامعات الخاصة في الكويت وتلبي احتياجات سوق العمل.

على صعيد منفصل، يعقد مجلس الوزراء غدا اجتماع الحكومة لمناقشة عدد من القضايا على الساحة المحلية والاقليمية، حيث سيترأس رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الاجتماع الحكومي  ومن المتوقع ان تناقش الحكومة تقريرين عن قضية الغاز في الأحمدي خاصة في ما يتعلق بجلب الخبراء الاجانب من الخارج الذي سيصلون البلاد الاسبوع المقبل.

واوضحت مصادر ان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير البلدية سيعرضان آلية حل المشكلة كما سيبحث المجلس في الوقت نفسه مع وزير المالية الميزانية المتوقعة لحل المشكلة ووضع الاهالي من الناحية الصحية.

من جانب اخر، تناقش الحكومة  قضية الارهاب والتنسيق الخليجي الموحد ضده لا سيما ما يتعلق بالتعاون بين السلطات الكويتية والسعودية لمواجهة الخلايا الارهابية وكشفها وإبعاد  شبح هذه الظاهرة عن البلدين خاصة بعد ضبط السعودية خلايا ارهابية كانت تخطط لإلحاق الضرر بالسعودية والكويت ودول مجلس التعاون.

وفي سياق آخر، سيقدم  وزير الدولة لشؤون مجلس الامة وزير المواصلات محمد البصيري خلال الاجتماع تقريرا أوليا عن حوادث مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ومصير لجنة التحقيق التي شكلت من الطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية لكشف اسباب ذلك.

وبينت مصادر ان الحكومة ستناقش ايضا خطتها لإعادة تسعير المواد وإنشاء هيئة حماية المستهلك اضافة إلى مشروعها الجديد  تكريم المواطنين المتميزين في كل المجالات.

back to top