جدارية «كويتنا... بحبنا نرسمها» تدخل موسوعة غينيس

نشر في 05-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2010 | 00:01
نُفذت بأنامل 300 طفل وبإشراف الفنان عادل المشعل
"كويتنا... بحبنا نرسمها" جدارية قدمها أطفال وشباب الكويت، تعبيراً عن حبهم وتطلعاتهم المستقبلية لوطنهم الكويت، من خلال أفكار إبداعية صادقة ورؤية مستقبلية واعدة تم تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

نُفذت أمس الأول في مجمع الأفنيوز لوحة جدارية بعنوان "كويتنا... بحبنا نرسمها" على يد 300 طفل كويتي، وذلك بإشراف الفنان التشكيلي عادل المشعل وبحضور مجموعة من الفنانين والمهتمين وعدد من الرعاة الرسميين ورواد المجمع، وقد سجلت الجدارية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من قبل شركة الإبداعات الصغيرة كأطول جدارية.

وبهذه المناسبة صرحت الرئيسة التنفيذية في شركة الإبداعات الصغيرة سمية الولاتي بأن الشركة قد أتمت المراحل الثلاث من مشروع رسم الجدارية (كويتنا... بحبنا نرسمها) بنجاح، وهي مرحلة التسجيل وورشة العمل ورسم الجدارية، مؤكدة أن تدريب المشاركين كان على أعلى مستوى في ورشة خاصة على يد الفنان التشكيلي المعروف المشعل، وذلك تأكيداً على تحقيق هدف من أهداف الشركة، وهو فتح قنوات إبداعية للأطفال والشباب في التعبير عن حب الوطن، وتحويل الفوضى على جدران المباني العامة إلى جدارية تجمّل المباني وتحولها إلى لوحة فنية جميلة.

وأوضحت الولاتي أن عدد المشاركين وصل إلى 300 مشارك من الجنسين، وذوي الاحتياجات الخاصة من عمر 4 سنوات إلى 18 سنة، بدأوا برسم الجدارية بانطلاق صافرة البداية، وذلك بحضور لجنة من موسوعة غينيس لتسجيل الجدارية كأطول جدارية، معلنة أن المرحلة الأخيرة، وهي مرحلة عرض الجدارية، ستبدأ في الفترة من 24 فبراير إلى 28 في مجمع الأفنيوز.

وفي الختام شكرت الولاتي إدارة مجمع الأفنيوز لاستضافتها ورعايتها هذه الفعالية الوطنية الإبداعية، وشركة فيفا لرعايتها وتعاملها بروح الشراكة لإنجاح هذه الفعالية التي تساهم في رفع اسم الكويت عالمياً، كما تعمل على تنمية مهارات وإبداعات الأطفال والشباب.  

حب الوطن

وفي السياق ذاته أعرب المشرف الفني والمنسق العام للوحة الفنان التشكيلي عادل المشعل عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية الفنية الوطنية، مؤكداً أن الهدف الأساسي من تنفيذ هذه الجدارية هو منح الطفل فرصة للتعبير عن حبه لوطنه في جو من الألفة والمحبة، مشيرا إلى مرور اللوحة الجدارية بمراحل مختلفة، أهمها ورشة العمل التي بدورها نمت مهارات فنية لدى المشاركين من الأطفال والبالغين، مشيراً إلى ان اللوحة تعتبر الأطول عالمياً، وسوف تدخل موسوعة غينيس لهذا العام، إذ بلغ طولها 30 مترا وارتفاعها مترا، ونفذت في وقت واحد بدءاً بصافرة اللجنة، ليعبر كل مشارك بريشته عن حبه لوطنه الكويت بطريقته الخاصة بألوان الأكليرك، وفي ختام حديثه شكر المشعل شركة الإبداعات الصغيرة لاختيارها إياه كمشرف عام للوحة ومنحه هذه الثقة.

من الجدير ذكره ان الفنان التشكيلي عادل المشعل يعتبر من الفنانين التشكيلين المهمين على الساحة، وتم تكريمه من جامعة 6 أكتوبر عام 2008 بجائزة الإبداع، وكرم ضمن المبدعين الكويتيين من قبل جريدة الشرق الكويتية، كما تم عرض أعماله لتلفزيون دبي لتكون جداريات لأحد البرامج، وله العديد من المشاركات، منها معرض خاص في بيت لوذان بعنوان "الحياة امرأة" ومعرض "ألوان" في الخبر مع مجموعة من الفنانات 2008، ومعرض مع الفنانة التشكيلية أمل العوضي في مجمع الراية بعنوان "آدم وحواء"، إضافة إلى مجموعة من المقتنيات في قصر بيان وقصر السيف ومعظم وزارات الدولة ومطار الكويت الدولي وغيرها.

back to top