الرفاعي يشكل لجنة لدراسة تقرير ديوان المحاسبة عن «التطبيقي»

نشر في 23-06-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2010 | 00:01
تفاعلا مع ما نشرته "الجريدة" الأسبوع الماضي عن مطالبة أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس د. أحمد المطيري بأن تكون الأولوية للتدريس في الفصل الصيفي لأعضاء هيئة التدريس في التطبيقي، ثمن رئيس الرابطة أعضاء هيئة التدريس بالتطبيقي د. معدي العجمي استجابة مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي لمطلب الرابطة الخاص بفتح المجال لمن يرغب من أعضاء هيئة التدريس في التكليف بالفصل الصيفي حتى إن كان منهم من لا تنطبق عليه الشروط لتكون لهم الأولوية في التدريس بدلا عن المنتدبين من خارج الهيئة.

وصرح العجمي أمس بأن "الرابطة شددت في مطلبها لإدارة الهيئة على ضرورة منع الاستعانة بأي شخص من خارج الهيئة للتدريس بالفصل الصيفي في ظل توافر أعضاء هيئة تدريس من أبناء الهيئة يقومون بهذا العمل حتى إن لم تنطبق عليهم شروط التكليف باعتبارهم أولى من غيرهم"، مشيرا إلى أن "تعميما صدر من مدير عام الهيئة لعمداء الكليات يمنع الاستعانة بمدرسين من خارج الهيئة للتدريس بالفصل الصيفي في ظل وجود أعضاء هيئة تدريس من داخل الهيئة يقومون بأداء هذا الواجب وإن لم تنطبق عليهم الشروط".

وطالب العجمي عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية بضرورة الالتزام بما جاء في تعميم مدير عام الهيئة الخاص بإعطاء الأولوية بالتدريس بالفصل الصيفي لأبناء الهيئة من أعضاء هيئة التدريس.

ومن جانب آخر، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في التطبيقي "أن مدير عام الهيئة د. يعقوب الرفاعي شكل لجنة لدراسة تقرير ديوان المحاسبة الخاص بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لدراستها ومعالجة المخالفات التي اشتمل عليها التقرير"، مبينة أنها "خطوة  إيجابية تحسب لمدير عام الهيئة".

back to top