مناصب إشرافية شاغرة بـ«التجارية» في انتظار اللائحة الجديدة

نشر في 18-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2010 | 00:01
No Image Caption
اختيار مساعدي العمداء ورؤساء الأقسام سيمتد إلى نهاية الفصل الحالي
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجود مناصب إشرافية شاغرة في كليات الهيئة حتى الآن، منها مساعدو عمداء الكليات ورؤساء أقسام علمية وفق لائحة المناصب الإشرافية الجديدة.

وذكرت مصادر في كلية الدراسات التجارية أن هناك أقساما علمية شاغرة هي قسم الإدارة ويرأسه بالتكليف د. عدنان العلي، وقسم القانون ويرأسه بالتكليف د. يوسف الأنصاري وقسم المحاسبة الذي كلف د. وليد السلطان برئاسته، وكذا قسم الحاسب الآلي وقسم التأمين والبنوك وقسم القانون وقسم المحاسبة.

ولفتت إلى وجود مناصب شاغرة في نفس الكلية مثل مكتب التدريب المكتبي الذي يشغله د. عماد الهارون بالتكليف، ومكتب التدريب الميداني والمكتب الفني ومكتب التوجيه والإرشاد في كليتي البنين والبنات التي لا يشغلها أحد حتى الآن، مبينة أنه بعد تطبيق اللائحة الإشرافية الجديدة فإن المرحلة المقبلة في الهيئة تختلف تماما عن السابق فسيتم تغيير جميع رؤساء الأقسام العلمية المكلفين وسيكون التنظيم أساس العمل في مختلف كليات الهيئة ومعاهدها، مشيرة إلى أن القرار سيتم تعميمه من إدارة الهيئة أي سيكون موحدا لا يخرج بصفة انفرادية من الكلية أو المعهد.

ونقلت المصادر عن اوساط اكاديمية رغبتها في أن يتم تطبيق لائحة المناصب الإشرافية الجديدة بحذافيرها عند اختيار مساعدي عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية وتفعيل عمل لجان الاختيار واختيار الأكفاء لإدارة عمل الكليات والأقسام بحيث تنال رضا جموع أعضاء هيئة التدريس متوقعة أن تمتد عملية اختيار مساعدي العمداء ورؤساء الأقسام العلمية حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي على ان يبدأوا عملهم خلال الفصل الدراسي الأول من العام المقبل.

back to top