إخلاء سبيل السويسري المتهم بالتزوير تجديد حبس المتهمين في تفجيرات عريفجان

نشر في 13-11-2009 | 00:00
آخر تحديث 13-11-2009 | 00:00
أخلى قاضي التجديد أمس سبيل السويسري (س.غ) المتهم في قضية أمن الدولة 18/2009 بالتزوير بالاشتراك مع بريطاني من أصل باكستاني في تبديل البوردينج الخاص بطائرتيهما، قبيل مغادرتهما البلاد في أغسطس الماضي بلا ضمان.

وكان السويسري والبريطاني قد حصلا على موافقات الخروج من مطار الكويت الدولي في شهر أغسطس الماضي وتوجه كل منهما إلى طائرته، لكنهما بدَّلا رحلتيهما بأن أخذ كل منهما البوردينج الخاص بالآخر، وهو ما لفت انتباه إحدى الموظفات التي أبلغت رجال الأمن. وقد تمت إحالة السويسري إلى مباحث أمن الدولة للبحث عن أسباب تبديله للبوردينج مع البريطاني الذي تمكّن من السفر مباشرة. يذكر أن مباحث أمن الدولة خاطبت بعض السلطات خارج البلاد، منها بريطانيا ودبي لبيان المعلومات عن المتهمين؛ البريطاني الهارب الذي يعتقد أن له ارتباطاً بجماعات إسلامية أو بتنظيم القاعدة، والسويسري الذي يؤكد تبادله البوردينج فقط مع البريطاني بحسن نية لكنه لا يعرفه.

من جهة أخرى، جدد قاضي التجديد أمس حبس المتهمين الخمسة في قضية التفجيرات، التي كان المتهمون سيقومون بتنفيذها في معسكر عريفجان ومبنى أمن الدولة وعدد من المواقع الحيوية بالبلاد حتى 24 الجاري.

وطلب فريق الدفاع إخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان تراه المحكمة لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وانتهاء التحقيقات، إذ إن المتهمين كويتيو الجنسية ولا يخشى من هروبهم فهم من عائلات معروفة وأماكن إقامتهم معروفة لدى السلطات، كما أنه لا يخشى من تأثيرهم في سير التحقيقات، وإلا احالتهم إلى محكمة الموضوع للفصل في الدعوى.

back to top