شباب الساحل هزموا خبرة الكويت

نشر في 07-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2010 | 00:01
No Image Caption
أربع مباريات في دوري السلة اليوم
استطاع الساحل هزيمة الكويت بنتيجة 72- 65، بينما تغلب الجهراء على النصر بنتيجة 106- 95، وذلك ضمن منافسات الجولة المؤجلة من القسم الأول للدوري العام لكرة السلة.

اقتسم الساحل والكويت صدارة الدوري العام لكرة السلة برصيد 28 نقطة إثر فوز الأول على الثاني 72- 65 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس الأول على صالة نادي الساحل، وذلك ضمن منافسات الجولة المؤجلة الثانية عشرة من القسم الأول.

جاءت المباراة قوية منذ البداية تقدم بها الساحل، وبسط سيطرته على المباراة بفضل قيادة صانع ألعابه المتألق شايع مهنا للهجمات بالشكل السليم، إذ تقدم 11-6 و13-8 وتابع سيطرته على المباراة وسط أداء متواضع من الكويت غلبت عليه العشوائية واللعب الفردي، حيث غاب الأميركي كلارك عن مستواه الحقيقي مما أتاح المجال للساحل في التقدم 23-11 مع نهاية الربع الأول.

ولعب الكويت بدفاع رجل لرجل مع بداية الربع الثاني رغبة في تقليص الفارق مبكراً، ولكن شباب الساحل عرفوا التعامل معه جيداً حيث رفعوا الفارق الى 17 نقطة بتألق من صالح يوسف في التسجيل من الخارج ومتابعة جيدة من احمد فالح وعبدالله الشمري اسفل السلة ليقوم الكويت بتحويل دفاعه الى الزون فارضاً على الساحل الاعتماد على اللعب من الخارج، ولكن براعة شايع مهنا في قيادة هجمات فريقه كان لها دور مهم في تفوق فريقه حيث رفع الساحل الفارق بعدها الى 22 نقطة 44-22، بيد ان مشاركة الأميركي بيتس قلصت الفارق الى 17 نقطة مع نهاية الربع الثاني 46-29.

الكويت كشر عن أنيابه

وكشر الكويت عن أنيابه في الربع الثالث، ولعب بصورته الحقيقية، إذ بدأ الربع بالدفاع الضاغط رجل لرجل، اربك من خلاله الساحل وتألق راشد رياض في الاختراق والتسجيل، والأميركي بيتس في قيادة هجمات فريقه ليتقلص الفارق الى سبع نقاط في الدقيقة الخامسة 39-46 وسط صيام لاعبي الساحل عن التسجيل لأربع دقائق كاملة ليسارع مدرب الساحل الوطني سالم يوسف الى طلب وقت مستقطع لإيجاد الحلول لفريقه ولكن فريقه لم يستطع تسجيل سوى 8 نقاط في هذا الربع، بينما سجل الكويت 26 نقطة لينتهي الربع الثالث بتقدم الأبيض 55-54.

وفي الربع الرابع قل المستوى الفني للمباراة، وكان له اثره على ضعف النتيجة المسجلة حيث كثرت الأخطاء الشخصية من الجانبين، ولكن تألق محترف الساحل الأميركي هيوستن وبسالة صالح اليوسف رجحا كفة شباب الساحل في النهاية لتنتهي المباراة بفوز الساحل بنتيجة 72-65، أدار اللقاء الحكام عبدالله السبتي وعبدالرزاق سليمان وعيسى الحمد.

فوز الجهراء على النصر

وحقق الجهراء فوزاً مهماً على النصر بنتيجة 106-95 ليقفز الى المركز الخامس برصيد 26 نقطة، بينما ارتفع رصيد النصر الى 21 نقطة وحل بالمركز السابع، ادار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعابر العابر وأسامة شوقي.

سحب بطاقة المطيري

سحب مراقب مباراة الجهراء والنصر محمد العميري بطاقة لاعب النصر محمد سعود المطيري اثر تهجمه على محترف الجهراء كيو، هذا وعقدت لجنة المسابقات اجتماعاً مطولاً في وقت متأخر من مساء أمس للنظر في عقوبة اللاعب وعقوبة محترف كاظمة الأميركي جون اودن الذي سُحبت بطاقته الأسبوع الماضي لتلفظه على الحكم عابر العابر بألفاظ نابية في مباراة فريقه مع الصليبيخات.  

أربع مباريات اليوم

هذا وتقام في الساعة السابعة من مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة والعشرين من القسم الثاني بإقامة أربعة لقاءات فيستضيف الجهراء الخامس برصيد 26 نقطة التضامن العاشر برصيد 17 نقطة، ويحل الكويت المتصدر برصيد 28 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الصليبيخات الثامن برصيد 19 نقطة، ويستضيف الساحل الثاني 28 نقطة جاره الشباب الحادي عشر برصيد 16 نقطة، وفي المباراة الأخيرة يستضيف العربي السادس 23 نقطة السالمية الأخير برصيد 16 نقطة.  

back to top