الأرجنتين تهزم كوستاريكا ودياً

نشر في 28-01-2010 | 00:00
آخر تحديث 28-01-2010 | 00:00
No Image Caption
فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الكوستاريكي 3-2 أمس الأول الثلاثاء في لقاء ودي، سعى المدير الفني للتانغو دييغو مارادونا من خلاله إلى الاطمئنان على حالة لاعبيه المحليين.
فازت الأرجنتين على كوستاريكا 3-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية، التي أقيمت في سان خوان ضمن استعدادات الأول لنهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا المقررة من 11 يونيو إلى 11 يوليو. وسجل سوسا (11)، وبورديسو (37)، وخارا (79) أهداف الأرجنتين، وبارانتيس (20)، ومادريغال (76) هدفَي كوستاريكا. وعاد الأسطورة دييغو مارادونا إلى عمله مديراً فنياً للمنتخب الأرجنتيني للمرة الأولى بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) شهرين بسبب تصريحاته غير اللائقة، التي أدلى بعد تأهل منتخب بلاده للمونديال عقب فوزه على الاوروغواي 1 - صفر في 14 أكتوبر الماضي.

خاض منتخب الأرجنتين المباراة بغياب المحترفين، إذ اكتفى مارادونا بإشراك لاعبي الدوري المحلي، وحاول اختبار أكبر عدد منهم، وأبرزهم خارا مسجل هدف الفوز الذي تم استدعاؤه إلى التشكيلة في اللحظات الأخيرة.

واستدعى مارادونا 94 لاعبا إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني منذ توليه مهمة الاشراف الفني عليه قبل نحو عام، وكان كثير التغيير في التشكيلة وواجه صعوبات كبيرة في التصفيات المؤهلة للمونديال قبل أن يستعيد توازنه في الجولتين الأخيرتين ويحجز بطاقته إلى النهائيات، سعيا إلى الفوز باللقب الثالث بعد عامَي 1978 و1986. وتخوض الأرجنتين مباراتها الودية المقبلة ضد ألمانيا في الثالث من الشهر المقبل في ميونيخ.

مارادونا كشف بعد المباراة أنه "يملك 60 في المئة من تشكيلة المونديال حتى الآن"، مضيفا "ان لاعبين مثل ليونيل ميسي وخوان سيباستيان فيرون وخافيير ماسكيرانو أماكنهم محجوزة في المونديال"، مشيرا إلى أن "لديه العديد من الأسماء الأخرى الثابتة في التشكيلة أيضا، لكنّ هناك أموراً يجب تقييمها قبل إعلان الأسماء النهائية".

back to top