لجنة اختيار عميد «التجارية» تستطلع رأي أعضاء هيئة التدريس تحريرياً

نشر في 05-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-01-2010 | 00:01
No Image Caption
أوساط أكاديمية اعتبرته مخالفاً لمعايير اختيار شاغلي الوظائف الإشرافية
لم تنته لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من مقابلات مرشحي منصب عميد الكلية بينما انتهت نظيرتها في كلية الدراسات التجارية.

انتهت لجنة مقابلة اختيار عميد كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من مقابلات المرشحين لمنصب العميد وأخذ آراء أعضاء هيئة التدريس حول اختيار عميد الكلية نهاية الأسبوع الماضي، بينما ما زالت لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية مستمرة في مقابلة المرشحين المتقدمين لشغل منصب العميد حتى الأسبوع الجاري.

وذكر مصدر مطلع في التطبيقي لـ"الجريدة" أن "يوم الأربعاء الماضي بعد صلاة المغرب قامت لجنة اختيار عميد كلية الدراسات التجارية بدعوة اعضاء هيئة التدريس لأخذ آرائهم حول اختيار عميد الكلية وأعطتهم حرية إبداء الرأي شفهيا أو تحريريا".

ولفت المصدر إلى أن "اخذ الرأي عن طريق الأوارق مخالف لقرار الهيئة رقم 220/2003 الخاص بمعايير وإجراءات اختيار شاغلي مناصب الوظائف الإشرافية بكليات الهيئة، فالمادة الثالثة تنص على أن تقوم اللجنة باستطلاع رأي أعضاء هيئة التدريس وبعض العاملين في الكلية عن المتقدمين الراغبين في شغل هذا المنصب ومن ثم ترفع اللجنة اسماء ثلاثة مرشحين من كل كلية إلى مدير عام الهيئة من بعدها يرفعها إلى مجلس الإدارة لاختيار أحدهم".

وقال المصدر نفسه "إن عملية استطلاع الرأي بشكل عام تجحف حق بعض المرشحين ممن ليس لديهم علاقات اجتماعية أو شخصية مع أعضاء هيئة التدريس، مما سيؤثر في نتيجة الاختيار"، مبينا أن "اللائحة الحالية لا يوجد فيها نص صريح يؤكد على الاستطلاع عن طريق الأوراق أو التصويت أو الانتخاب وإنما استشفاف للآراء".

وبين المصدر أن "المرشحين المتقدمين لمنصب عميد كلية الدراسات التجارية سبعة من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية هم د. أحمد الحسيني، د. عدنان العلي، د. أحمد المحميد، د. منصور السعيد، د. مشعل الخميس، د. مسفر العجمي ود. عبدالله العازمي.

back to top