الصبيح يلغي جزاءات الحربي والنومس والخالدي الذين أحالهم صفر إلى التحقيق

نشر في 08-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2010 | 00:01
عقوبات بالخصم بقرار من «القانونية» ألغيت بـ «الواسطة»
مدير عام بلدية الكويت أحمد الصبيح يلغي جزاءات اتخذت بشأن بعض المديرين في قضايا متفرقة وكأن شيئا لم يكن.

أصدر مدير عام بلدية الكويت احمد الصبيح قراراً سحب من خلاله التحقيق الخاص بقضية بعض المديرين، الذين اتهموا بتسريب اخبار للصحف والإدلاء بتصريحات صحافية دون أخذ اذن مسبق، وتمت إحالتهم إلى التحقيق من قبل وزير البلدية د. فاضل صفر قبل فترة وجيزة، واتخذت بحقهم عقوبات تمثلت في خصم من الراتب.

الجدير بالذكر ان "الجريدة" قد نشرت في وقت سابق الحادثة بالتفصيل، كما أن الادارة القانونية هي التي قامت بإجراء التحقيقات اللازمة مع كل من مدير إدارة التنظيم السابق عبدالله النومس، ومدير إدارة السجل العام السابق مضحي الحربي، واتخذت بحقهما عقوبات جزائية تمثلت في خصم من الراتب.

كما قام الصبيح بإصدار قرار آخر مشابه للقرار السابق، إذ قال في مادته الاولى: يسحب القرار الإداري رقم 4004/2010 الصادر في 27/1/2010 بشأن مجازاة السيد/ احمد الخالدي مدير إدارة الخدمات العامة بخصم يومين من راتبه نتيجة تحقيق الإدارة القانونية رقم 117/2009.

واستند الصبيح في قراراته الى المادة رقم 245/2009 بشأن تفويض المدير العام في بعض الاختصاصات، وترتيباً على مقتضيات مصلحة العمل، في سحبه القرارات الجزائية الصادرة في وقت سابق، كما بينت مصادر "الجريدة" إن الصبيح قم بسحب تلك القرارات بعد تدخل من قبل بعض "الواسطات" التي قامت بالضغط على الصبيح ليسحب الجزاءات.

كما ان الصبيح بهذا العمل يعتبر قد خالف الوزير صفر، إذ هو من قام بإحالة المذكورين اعلاه الى التحقيق، وهنا بات واضحاً ان هناك خلافات بين الصبيح والوزير.

back to top