تايسون: أنا خنزير حقير وأريد أن أموت في سلام

نشر في 16-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2010 | 00:01
رغم مسيرة أسطورة الملاكمة الأميركي مايك تايسون الرياضية الحافلة بالإنجازات والبطولات والشهرة والثراء الفاحش، فإنها لا تخلو من الفضائح والجرائم الشائنة، مما اضطره للتخلي عن صمته والتعبير عن احتقاره لنفسه ومقته لأفعاله. وكشف تايسون في مقابلة مع مجلة "ديتيلز" الأميركية أنه  بعد 44 عاماً من حياته يعتبر نفسه شخصاً حقيراً قضى حياة فوضوية، على حد تعبيره.

وقال تايسون "أملك شجاعة كافية لمواجهة نفسي أمام المرآة لأعترف بأنني خنزير ووغد، وعندما أستعيد ذاكرة مشواري في الملاكمة لا أجد سوى حياة فوضوية حقيرة". ورداً على سؤال حول شعوره الآن بعد أن كان الرجل الأقوى في العالم، قال "أنا أقل من نصف رجل، وأعتبر نفسي أكثر ملاكم مثير للشفقة"، مشيراً إلى أنه عانى طوال حياته الاكتئابَ وانعدامَ الاستقرار العاطفي حتى أصبح وجهاً مألوفاً في المصحات النفسية. وأشار تايسون إلى أنه أهدر كل أمواله بعد أن كانت تُقدَّر ثروته بـ300 مليون دولار.

واختتم الملاكم حواره المأسوي قائلا: "أريد أن أرقد في قبري بسلام". ويشهد سجل إنجازات تايسون بأنه كان بطل العالم في الوزن الثقيل، وأصغر رجل يفوز بألقاب مسابقات الملاكمة العالمية، ورابطة الملاكمة، واتحاد الملاكمة العالمي في الوزن الثقيل، وفاز بلقب مجلس الملاكمة العالمي في سن العشرين من عمره.

وطوال حياته المهنية، عُرِف بأسلوبه الشرس في الملاكمة وسلوكه المثير للجدل سواء داخل الحلبة أو خارجها، حتى أنه قضم جزءاً من أذن خصمه إيفاندر هوليفيلد عندما تواجها على لقب WBA للوزن الثقيل عام 1997. واعتزل تايسون الملاكمة في 2006.

 (إفي)

back to top