الحمود: كاميرات مراقبة في لجان تصحيح الاختبارات

نشر في 07-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2010 | 00:01
No Image Caption
«التربية»: رفع قيمة مهنة المعلم وتحسين وضعه الاجتماعي والمادي
كشفت وزيرة التربية د. موضي الحمود عن أهم الإجراءات التي ستتبعها الوزارة في عملية سير اختبارات الصف الثاني عشر، مؤكدة دعمها لجعل مهنة التدريس مهنة شاقة.

أوضحت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود أن امتحانات المرحلة المقبلة للصف الثاني عشر ستتضمن إجراءات مشددة من خلال وضع كاميرات مراقبة في لجان التصحيح لضمان عدم التسريب وسير الامتحانات بالطريقة المطلوبة، علما بأن تسريب اختبارات الصفين الثاني عشر والحادي عشر مازالت تنظر في النيابه العامة.

وأيدت الحمود عقب رعايتها حفل تكريم المتقاعدين لمنطقة الفروانية التعليمية والذي أقيم في فندق كورت يارد الراية مساء أمس الأول جعل التعليم مهنة شاقة، مؤكدة دعمها لهذا المشروع الذي يدفع بالمهنة الى موضعها الصحيح، وذلك لأهميتها في المجتمع من خلال تربية النشء على القيم التربوية الصالحة.

وأكدت وجود لقاءات تجمع وكيل وزارة التربية ورئيس لجنة المناقصات المركزية للإسراع في الإجراءات الخاصة بمناقصات مشاريع التطوير التربوية بشكل خاص والمشاريع التربوية بشكل عام.

كما ارتجلت الحمود كلمة ألقتها على الحضور عبرت فيها عن بالغ تقديرها للزملاء المتقاعدين وقالت: "رغم فرحتي بوجودي بينكم فإني اشعر بفقدان شيء عزيز لأنكم احباب وجنود في الميدان التربوي"، متمنية لهم التوفيق والسداد في ميادين اخرى سواء في المجتمع المدني او في تربية النشء على روح الولاء والانتماء، ولفتت الى ضرورة وضع ايديهم بأيدي وزارة التربية التي لن تستغني عن جهودهم في الاستشارة.

وعلى الصعيد نفسه، ألقت كلمة المتقاعدين الموجهة الأولى للتربية الموسيقية السابقة شريفة الهدبة، والتي عبرت خلالها عن بالغ شكرها لوزير التربية وللمنطقة التعليمية، مؤكدة ان المتقاعدين عندما غادروا الوظيفة الرسمية لإعطاء الفرصة للزملاء، موضحة عدم تخليهم عن مسؤولية خدمة الوطن والمواطن.

وفي موضوع آخر، أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود أن وزارة التربية تسعى الى رفع قيمة مهنة المعلم من خلال تحسين وضعيه الاجتماعي والمادي، لما فيه مصلحته ومصلحة العملية التعليمية، معتبرة أن الاهتمام بقضايا المعلم ومكانته ومستويات تحصيله وكفاياته التدريسية والنفسية، وحرصه على التنمية المهنية بالتعليم الذاتي واهتمامه بقيم العمل، تؤهله للنهوض برسالته الجليلة وأداء دوره الكبير في تنشئة أبناء الوطن.

وأشارت الحمود خلال اللقاء الحواري الذي أقيم صباح أمس في كلية التربية الأساسية للبنات تحت شعار "معلم وأفتخر" ضمن فعاليات مهرجان "شكرا معلمي" الذي أقامته جمعية المعلمين الكويتية برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح خلال الفترة من 4 الى 6 الجاري، الى إن العملية التعليمية ترتقي بارتقاء أداء المعلم والسعي الى النهوض به، ومواجهة التحديات التي فرضتها ثورة المعلومات والاتصالات.

ومن جهته، عبر رئيس جمعية المعلمين عايض السهلي عن تفاؤله بالمستقبل في ظل وجود وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود على رأس الوزارة، وذلك لما لمسته الجمعية من تعزيز لرؤاها ومطالب المعلمين، معربا عن تمنياته بالاستقرار للوزارة، وأن تكلل جهود الوزيرة مع القيادة العليا ورؤية الحكومة ودول مجلس التعاون الخليجي بالنجاح، لافتا الى أن الجمعية والوزارة دورهما تكاملي.

back to top