ليون يؤكد عقدة «جيرلان» ويوجِّه لطمة إلى «الملكي»

نشر في 18-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2010 | 00:01
No Image Caption
قاد المهاجم الدولي الكاميروني جان ماكون فريقه ليون إلى تحقيق فوز ثمين على ريال مدريد أمس الأول، في ذهاب الدور الثاني (دور الـ16) بدوري أبطال أوروبا.
وجَّه ليون الفرنسي لطمة جديدة إلى ريال مدريد الإسباني وحقق فوزا جديدا عليه 1 - صفر مساء أمس الأول الثلاثاء على استاد "جيرلان" في مدينة ليون الفرنسية، وذلك في ذهاب الدور الثاني (دور الـ16) بدوري أبطال أوروبا.

وأصبح استاد "جيرلان" عقدة حقيقية لريال مدريد، إذ سقط الفريق أكثر من مرة على هذا الملعب أمام ليون، الذي يملك الآن فرصة جيدة للإطاحة بالنادي الملكي من البطولة التي تُوّج بلقبها تسع مرات سابقة (رقم قياسي). وسجل لاعب خط الوسط الكاميروني جون ماكون الهدف الوحيد للقاء في الدقيقة 47، إذ استغل تمريرة خاطئة من إستيبان غرانيرو لاعب ريال مدريد وتقدم بها ثم سددها في زاوية صعبة للغاية على يسار إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد، ليكون هدف الفوز باللقاء بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي،

وبذلك أصبح ريال مدريد في حاجة إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل في لقاء الإياب على استاد "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد يوم العاشر من مارس المقبل إذا أراد التأهل للمباراة النهائية التي ستقام على هذا الملعب في 26 مايو المقبل،

وفشل ريال مدريد مجددا في تحقيق أي فوز على استاد "جيرلان"، وحالفه الحظ فلم تستقبل شباكه المزيد من الأهداف، علما بأنه كان الأكثر استحواذاً على الكرة، إذ بلغت نسبة استحواذه نحو 61 في المئة.

وفي المقابل، نجح ليون في امتصاص الضغط الهجومي لريال مدريد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة فائقة على مرمى كاسياس، ولكن الفريق الفرنسي فشل في ترجمتها إلى أهداف.

وشارك كريم بنزيمة نجم ليون السابق وريال مدريد حالياً في آخر 25 دقيقة من اللقاء، ولكنه فشل في ترك بصمته خلال المباراة، واتسم الشوط الأول من المباراة بالحذر، إذ حرص ليون على عدم المخاطرة، بينما فشل ريال مدريد في فرض إيقاعه على المباراة،

وكاد الأرجنتيني سيزار دلغادو مهاجم ليون يكسر حاجز الصمت قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، ولكنه سدد الكرة في القائم

وخاض أصحاب الأرض الشوط الثاني من المباراة بطموح أكبر إذ أدرك الفريق تحفظ منافسه.

وبعد نجاح ماكون في تسجيل الهدف الرائع، كاد زميلاه علي سيسوكو وليساندرو لوبيز يعززان النتيجة بهدفين آخرين لكن الحظ عاندهما.

وبدا الإجهاد على لاعبي ليون في نهاية المباراة، ولكن ريال مدريد، أغلى فريق في العالم، فشل في استغلال ذلك، وسنحت فرصة ثمينة لكريستيانو رونالدو ولكنه سدد الكرة عاليا، كما تصدى حارس مرمى ليون لتسديدة قوية من غونزالو هيغوين، وسدد سيرخيو راموس كرة أخرى برأسه خارج مرمى ليون.

(د ب أ)

back to top