تصريحات نيابية وراء تأجيل اجتماع مجلس إدارة «التطبيقي»

نشر في 25-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-01-2010 | 00:01
لجنة اختيار عميد «الأساسية» استشفّت آراء أعضاء هيئة التدريس وعمداء سابقين
أرجعت مصادر مطلعة في "التطبيقي" تأجيل اجتماع مجلس إدارة الهيئة إلى التساؤلات والتصريحات من قبل أعضاء مجلس الأمة بشأن أداء لجان اختيار العمداء.

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن السبب الأهم لتأجيل اجتماع مجلس إدارة الهيئة يعود إلى التساؤلات والتصريحات النيابية الخاصة بعمل لجان اختيار العمداء، إلى جانب التساؤلات المطروحة لدى بعض أعضاء هيئة التدريس حول الأسماء المرشحة لاختيار العمداء من بينها، رغم تأكيد المصادر أن "اللجان المشكلة استشفت آراء عدد من أعضاء هيئة التدريس، وخصوصا لجنة اختيار عميد كلية التربية الأساسية التي التقت عمداء سابقين ومتقاعدين إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية".

وقالت المصادر "إن مجلس إدارة الهيئة سيناقش التساؤلات المطروحة حول بعض اللجان وإمكان تطبيق اللائحة الجديدة بدلا من اللائحة الحالية في اجتماعه المقبل، تجنباً لأي مشاكل مستقبلية".

وعلي صعيد متصل، قال رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. معدي العجمي "ليس لدينا مشكلة في تشكيل لجان اختيار عمداء الكليات الثلاثة، وإنما لدينا تحفظان الأول في معايير لجان الاختيار التي تحتاج إلى شفافية في مقابلة المرشحين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الكلية والتحفظ الآخر أن احدى اللجان اضافت عضوا تحت مسمى مستشار قانوني وهو ليس مسجلا مع أعضاء اللجان لتقييم المرشحين"، مضيفا أن "حضوره إذا كان قانونيا فليس له الحق في تقييم المرشحين".

وقال العجمي في تصريح لـ"الجريدة" "لقد طلبنا من مدير عام الهيئة أن يحسن اختيار العمداء"، مبينا أن "اللجان رفعت أسماء المرشحين إلى مدير العام وأن الكليات لا تحتمل التأزيم واذا كان الاختيار سيئا فإنه سينعكس على أداء الكلية وعلى علاقة الرابطة بإدارة الهيئة" مناشدا إدارة الهيئة ألا تخضع للضغوط النيابية وبعض الأشخاص حول اختيار عمداء الكليات".

back to top