الأهلي والإسماعيلي قمة «باهتة»... والزمالك ينفرد بالوصافة

نشر في 05-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2010 | 00:01
No Image Caption
انتهت قمة المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم بين الأهلي والإسماعيلي بالتعادل 1-1، واقترب الزمالك من الانفراد بالوصافة بفوزه الكبير على المصري 3-1 أمس الأول الاثنين.
تعادل الأهلي والإسماعيلي بهدف لكل منهما في ختام مباريات الأسبوع الـ‏ 28‏ للدوري، وهي نتيجة مرضية للطرفين في ظل استعدادهما للقاءات الإفريقية المقبلة في جولة الإياب بدور الـ 16 من دوري الأبطال أمام الاتحاد الليبي والهلال السوداني بالقاهرة والإسماعيلية (الأحد) المقبل، حيث يحتاج الأهلي إلى الفوز بثلاثية نظيفة، بينما يحتاج الإسماعيلي إلى التعادل على الأقل.  

لم يقدم الفريقان خلال المباراة العرض المنتظر منهما، لأن حسام البدري وعماد سليمان المديرين الفنيين سعيا إلى تجربة بعض اللاعبين للاطمئنان عليهم، ولذا لم يتعامل الجهازان مع المباراة على أنها "بروفة" حقيقية للمواجهتين الإفريقيتين، وبنتيجة التعادل ابتعد الإسماعيلي رسمياً عن المنافسة على المركز الثاني، ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 61 في المركز الأول، بينما بقي الدراويش في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، وبفارق سبع نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 51. كان الأهلي الأكثر هجوما والأكثر فاعلية، وتمكن أحمد شكري من وضع الهدف الأول للأهلي في الدقيقة ‏12‏، إثر هجمة جماعية منظمة انتهت عند محمد بركات الذي أرسلها عرضية انقض عليها شكري وسددها في المرمى، وبمرور الوقت انخفض أداء الفريقين وحل الأداء "العشوائي".‏

في الشوط الثاني نشط لاعبو الإسماعيلي بقيادة المخضرم محمد حمص في وسط الملعب، ‏حيث تمكن الإسماعيلي من إدراك التعادل في الدقيقة ‏15، عندما هيأ أحمد علي كرة لنفسه داخل منطقة جزاء الأهلي، وسددها قوية في مرمى إكرامي، ليستمر الوضع كما هو عليه حتى نهاية المباراة.

 

الانفراد بالوصافة

في بورسعيد عزز الزمالك موقفه في الصراع مع بتروجيت على المركز الثاني، بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف، تقدم حسن مصطفى للزمالك في الدقيقة 18، وأضاف شيكابالا الهدف الثاني في الدقيقة 30، وقلص عبدالسلام نجاح الفارق في الدقيقة 57، قبل أن يزيد مارسيل أديكو الفارق مجددا لصالح الزمالك في الدقيقة 74 من عمر المباراة، بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة محتلا المركز الثاني، بينما ظل المصري في المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة.

وفاز اتحاد الشرطة على ضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيد فريق الشرطة إلى 43 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 41 نقطة وتراجع للمركز السادس.

وتعادل إنبي مع بتروجيت سلبيا بدون أهداف، ليرتفع رصيد إنبي إلى 35 نقطة في المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد بتروجيت إلى 47 نقطة في المركز الثالث.

صراع الهبوط

تمكن بترول أسيوط من تحقيق فوز كبير على ضيفه الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتجمد رصيد زعيم الثغر عند النقطة 34، ويتراجع إلى المركز العاشر، بينما رفع بترول أسيوط رصيده إلى النقطة 19 في المركز قبل الأخير.

وتعادل طلائع الجيش مع مضيفه غزل المحلة سلبياً، ليرفع الطلائع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثامن، بينما رفع المحلة رصيده إلى النقطة 29 في المركز الرابع عشر.

ونجح المقاولون في انتزاع نقطة ثمينة من مضيفه المنصورة بعد تعادلهما بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد فريق المنصورة إلى 17 نقطة في المركز الأخير ويصل المقاولون إلى النقطة 31 في المركز الثالث عشر، كما تعادل أيضا فريق حرس الحدود مع ضيفه فريق الجونة بهدف لكل منهما، ليبقي الجونة على آمال البقاء بين الكبار بعد وصوله إلى النقطة 32 في المركز الحادي عشر، بينما ارتفع رصيد الحدود إلى 41 نقطة في المركز السابع.

back to top