المطيري: «الأبحاث» يواصل مشاريعه البحثية لحماية البيئة البحرية

نشر في 04-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2010 | 00:01
No Image Caption
اعتبر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية د. ناجي المطيري أن "محطة تجارب الزراعة المائية بالخيران إضافة الى الرصيد العلمي والبحثي في دولة الكويت، مفخرة جديدة للمعهد"، مؤكدا أن المحطة من شأنها مواصلة المشاريع البحثية التي تعود بالفائدة على البيئة البحرية الكويتية، مشيدا بدور العاملين فيها وبجهودهم الكبيرة في مواصلة الأبحاث العلمية الخاصة بالزراعة المائية.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الغذاء والعلوم البحرية في المعهد د. سميرة عمر، على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها المدير العام برفقة نائب المدير العام لشؤون الأبحاث د. محمد سلمان، إن المحطة تتضمن توسعة وتعميق الخور لإمكانية استخدامه كمرسى للزوارق التابعة للمعهد، كما تتضمن الخطة توسعة الأحواض الترابية لاستخدامها في تجارب الزراعة السمكية وفي إنتاج الربيان والطحالب الدقيقة وحفظ الأنواع النباتية المقاومة للملوحة في المنطقة، وذلك ضمن المشاريع المستقبلية للمعهد، إضافة إلى إنشاء مبنى خاص للباحثين والفنيين مع توفير مستلزمات الطرق الداخلية من التعبيد والإضاءة.

وقدمت عمر شرحاً مفصلاً عن المشاريع المستقبلية وخطة المعهد لتطوير المحطة بما فيها إنشاء مبنى مختبرات للدراسات البحرية لتغطي المنطقة الجنوبية من المياه الكويتية.

back to top