القادسية «بالحكام» إلى صدارة المربع الذهبي

نشر في 21-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2010 | 00:01
No Image Caption
في مباراة حماسية تمكّن فريق نادي القادسية من هزيمة نظيره الجهراء بنتيجة 82ـ80، ضمن منافسات اليوم الثالث من الجولة الأولى للمربع الذهبي لدوري السلة.
تصدر القادسية المربع الذهبي لبطولة الدوري العام لكرة السلة برصيد ست نقاط بعد فوزه على الجهراء بنتيجة 82ـ80، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة وشهدت أحداثاً مؤسفة بعد نهايتها، بسبب تخبّط الحكام في إدارتها.

تفوق القادسية وتسرع الجهراء

جاءت المباراة قوية في البداية سيطر فيها القادسية على مجريات الربع الأول، فتقدم 8/صفر و2/14 و4/17 مستغلاً ضعف دفاع الجهراء الذي لم يحسن طريقة "رجل لرجل"، واستطاع لاعبو القادسية قطع العديد من هجمات الجهراء مع الاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك) عن طريق عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وسط عدم قدرة لاعبي الجهراء على اختراق دفاع القادسية لينتهي الربع الأول بتقدم الأصفر 11/24. وفي الربع الثاني قلّص الجهراء الفارق إلى 6 نقاط في الدقيقة الثالثة 24/30، بعد أن تألق الأميركي كيو في قيادة هجمات فريقه من خلال التوزيع الجيد لعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي اللذين تحركا براحة بعد خروج الأميركي جويل بوكس، بيد أن القادسية كان سريع العودة بتوسيع الفارق إلى 9 نقاط 34/43 مع نهاية الربع الثاني بتألق من فهاد السبيعي في قيادة هجمات الفريق بالشكل السليم.

تألق الصراف والصندلي

وفي الربع الثالث تبادل الفريقان التسجيل وطغى الحماس والإثارة على لعبهما وتألق ناديف الصندلي من الجهراء، كما تألق عبدالله الصراف من القادسية ولم يقل الفارق في هذا الربع عن ثماني نقاط حتى أنهى القادسية الربع الثالث لصالحه بنتيجة 63-53.

واشتدت المباراة في الربع الرابع بعد أن قلص الجهراء الفارق إلى ثلاث نقاط 68/71 بتألق من الأميركي كيو، الذي استطاع اختراق دفاع القادسية ليقوم مدربه المقدوني جورودانكو ديفييرباكوف بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم الجهراء، وكان له ذلك عندما استطاع فريقه إرجاع الفارق الى عشر نقاط.

ولكن سرعان ما عاد الجهراء إلى تقليص الفارق ثم التعادل 80-80 في الثواني العشر الاخيرة، ليهجم بعده القادسية ويسجل سلة عن طريق جويل بوكس جاءت بعد صافرة النهاية لتنتهي المباراة بنتيجة 82-80.

أدار المباراة الحكام، السعوديان أحمد الصالح ومحمد الصالح، والكويتي محمد العميري.

أحداث مؤسفة

 وبعد نهاية المباراة حاولت بعض جماهير الجهراء التهجُّم على الحكم محمد العميري الذي لعب دوراً مهماً في توتر أجواء المباراة، عن طريق محاباة فريق القادسية واحتساب أخطاء ضد الجهراء غير موجودة، وهو ما دفع بمساعد مدرب كاظمة خالد العميري الذي كان موجوداً في الصالة مع فريقه، استعداداً للمباراة التالية إلى "الفزعة" لشقيقه.

 وكان الحكم السعودي محمد الصالح قد اعتبر أن السلة الأخيرة للقادسية جاءت بعد صافرة النهاية وتوجه إلى حكام الطاولة لتأكيد ذلك، لكن مراقب المباراة عبدالرحمن العنزي سارع إلى إنهائها.

يذكر أن مراقب المباراة عبدالرحمن العنزي لم يشارك في إدارة أو مراقبة أي مباراة من بداية الموسم، بيد أنه كان حاضراً اليوم ليضع بذلك العديد من علامات الاستفهام حول ما يدور في أروقة لجان اتحاد السلة!

الجهراء يدرس الانسحاب

عقد مجلس إدارة الجهراء اجتماعاً في ساعة متأخرة من مساء أمس لدراسة قرار الانسحاب من دوري السلة، وذلك اعتراضاً على قرارات الحكام في المباريات الأخيرة للفريق.

back to top