الجهراء والنصر اكتسحا الشباب والسالمية وكاظمة والساحل عبَرا التضامن واليرموك

نشر في 26-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2010 | 00:01
No Image Caption
فاز الجهراء على الشباب 107-61 والساحل على اليرموك 88-63 والنصر على السالمية 94-67 وكاظمة على التضامن 79-60، في اختتام الجولة الثالثة من القسم الثاني لدوري السلة.
رفع الجهراء رصيده الى 22 نقطة، بعد اكتساحه الشباب 107-61 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة الشباب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من القسم الثاني لمسابقة الدوري العام لكرة السلة.

وارتفع رصيد الشباب الى 14 نقطة، كما رفع النصر رصيده الى 19 نقطة بعد فوزه السهل على السالمية 94-67 وارتفع رصيد السالمية الى 14 نقطة، ولم يجد الساحل أي صعوبة امام اليرموك بعد ان هزمه بسهولة 88-63، كما تغلب كاظمة على التضامن 79-60، رافعاً رصيده الى 22 نقطة محتلاً بها المركز الثاني.

وجاءت مباراة كاظمة والتضامن متوسطة المستوى، فرض فيها التضامن سيطرته على مجريات الربع الأول عبر اختراقات المتألق نواف الظفيري ومتابعة المغربي منير عاشق الله أسفل السلة، في ظل غياب المتابعة من لاعبي كاظمة، لينهي التضامن الربع الأول لصالحه 15-11.

وفرض كاظمة على التضامن الاعتماد على اللعب من الخارج، من خلال تصويب الرميات الثلاثية، بعد ان بدأ الربع الثاني بدفاع الزون، ولم يكن لاعبو التضامن موفقين في التسجيل من الخارج ليدرك كاظمة التعادل 15-15 في الدقيقة الثالثة، لكن سرعان ما عاد التضامن الى التقدم 22-15 في الدقيقة الخامسة، بفضل تألق الأخوين فهد ونواف الظفيري في الاختراق والتسجيل، مستغلين غياب لاعبي كاظمة عن مستواهم الحقيقي، ليطلب بعدها مدرب البرتقالي البحريني سلمان رمضان وقتا مستقطعا لإيجاد الحلول لفريقه، وكان له ذلك، إذ أنهى فريقه الربع الثاني متقدماً 30-25.

وواصل كاظمة سيطرته على الربع الثالث وضرب بقوة عن طريق ابرز لاعبيه احمد البلوشي وحسين علي والأميركي ويستلي، بالإضافة الى التصويب

الخارجي لفهد الرجيبة، بينما ارتبك لاعبو التضامن كثيراً على أثر دفاع الضغط الكظماوي، ما أدى الى قطع الكثير من الكرات السهلة، بعد أن اعتمدوا على إنهاء الوقت الأصلي للهجمة

(24 ثانية) لينهي كاظمة الربع الثالث بفارق 14 نقطة 55-41.

وفي الربع الرابع، فرض البرتقالي سيطرته على اللقاء وحاول التضامن الرجوع الى المباراة، لكن عدم وجود محترف لدى الفريق ساهم في ترجيح كفة كاظمة الذي أنهى المباراة لصالحه 79-60.

أدار اللقاء الحكام حافظ حلبي وعبدالله سليمان وعيسى الحمد

سحب بطاقة لويس

سحب الحكم الأول في مباراة الساحل واليرموك أحمد العصفور بطاقة لاعب الفريق الأول في اليرموك النيجيري لويس، بسبب شتمه الحكم والتلفظ بألفاظ نابية خارجة على الأخلاق الرياضية.

إنهاء عقد الصربي زوران والبحث عن طاقم أميركي

قررت لجنة التدريب والمنتخبات في اجتماعها الذي عقدته أمس الأول برئاسة الشيخ حمد السالم رئيس اتحاد كرة السلة، إنهاء عقد المدرب الصربي زوران وعدم التجديد له.

واتفقت اللجنة على البحث عن طاقم أميركي كامل (مدرب، مساعد مدرب، خبير طبي) لتدريب منتخب كرة السلة الأول، على أن يتولى هذا الطاقم الإشراف على المنتخبات الوطنية للمراحل السنّية أيضاً.

back to top