الرزوقي: القادسية يعاني أزمة مالية وزيادة عمالة

نشر في 20-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2010 | 00:01
No Image Caption
«لن نفصل أحداً بل سنُدوِّر العاملين في وظائف أُخرى تخدم مصلحة النادي»
قال محمود الرزوقي رئيس نادي القادسية، إن لدى إدارته ملاحظات مهمة على الدعم المُقدَّم من الهيئة العامة للشباب والرياضة للأندية، وستطالب برفعه لمواكبة الزيادة في المصروفات، مشيرا إلى أن في النادي عدداً غير قليل من العمالة غير المنتجة.

يواصل نادي القادسية حصد الألقاب على مستوى الفرق الجماعية والفردية، لكن هناك العديد من المشاكل التي تحيط بالمجلس الجديد، قد تؤدي إلى إعاقة تقدم الفرق، من أهمها رواتب المحترفين والعاملين في النادي وزيادة العمالة.

وفي حوار مع "الجريدة" أكد رئيس النادي محمود الرزوقي، أن ناديه يواجه العديد من الصعوبات التي قد تؤثر في الفرق، لكنه وعد بإيجاد الحلول لها عن طريق مخاطباته المتعددة مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ومتعهدي اللاعبين المحترفين.

المشاكل المادية

وأضاف الرزوقي أن النادي يشهد مشكلة مادية كبيرة، بسبب قلة الدعم المقدم من الهيئة الذي يصل تقريبا إلى 500 الف دينار، بجانب مكافآت الفوز والاشتراكات المتواضعة والتبرعات والاعلانات التي تعتبر معدومة أصلاً، حاله حال باقي الأندية في الكويت، والعمالة في النادي تعاني التكدس خصوصا الإدارية منها، مع وجود قصور في العمالة الفنية الخاصة بصيانة المنشآت، موضحاً أنه لن يقدم على فصل أي عامل من العاملين، بل سيدورهم في وظائف أخرى داخل اروقة النادي بطريقة مفيدة، لأنه ضد الفصل من العمل إلا في حالات معينة، مشيراً إلى أن أهم المشاكل التي تحيط بالنادي بعيدا عن الأمور المادية، عدم فهم الجوانب الفنية من قبل العاملين في النادي.

وقال إن هناك بعض الأشخاص المتعهدين بصرف رواتب المحترفين لم يسددوا ما تكفلوا به، خصوصا متعهدي محترفي فريقي السلة والطائرة، وهو ما دعا احد أعضاء مجلس الإدارة الجدد إلى صرف رواتبهم من جيبه الشخصي، تداركا للموقف، ونحن لا نلوم أحداً لأن ما يقدمونه في الأساس تطوعي لا إلزامي، لكن من يعشق نادي القادسية يضحي من أجله، مشيرا إلى أن عدم التزام المتعهدين سيعرض النادي لهزة مادية خلال الفترة المقبلة.

حل المشاكل

ولفت الرزوقي إلى انه خاطب الهيئة العامة للشباب والرياضة، للموافقة على السماح بالتصرف في بند مكافآت التحفيز الخاص باللاعبين الموجود في النادي، مع زيادة الدعم المالي لتحمل نظام الاحتراف من أجل الحفاظ على منافسة الفرق الرياضية في النادي على المراكز الأولى بكل الألعاب، وكذلك دفع رواتب الموظفين المتأخرة والمحترفين في حال عدم قيام المتعهدين بذلك، مشيرا إلى أن مسؤولي الهيئة وعدوا بدراسة الموضوع من كل جوانبه والعمل على تذليله.

مستوى الفرق  

وفي ما يخص فرق النادي، أشار الرزوقي إلى أن الفرق الرياضية في النادي تقدم مستويات متميزة مكنتها من اعتلاء المراكز الأولى في أغلب الألعاب، مشيرا إلى أن النادي لن يبخل في مكافأة تلك الفرق، لكن هذا يتوقف على الإمكانات المادية.

وأوضح أنه عقد عدة اجتماعات مع الفرق الرياضية كل على حدة، لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات التي بدأوها منذ فترة، خصوصاً أن المجلس الجديد مكمل لما بدأه المجلس القديم في هذا الجانب، ويجب على الجميع التفاني في خدمة النادي وبذل المزيد من الانتصارات.

لم الشمل والاحتراف

من ناحية أُخرى، دعا الرزوقي كل الأندية إلى لم الشمل فيما بينها، لمواجهة التحديات التي تعوق تقدم الرياضة الكويتية على اختلاف مسمياتها، ما بين جماعية وفردية، مشيرا إلى أن الكويت لابد أن تكون في مصاف الدول المتقدمة والمتطورة رياضيا، لذلك لابد من تطبيق نظام الاحتراف الكلي داخليا وخارجيا، من خلال الموافقة على احتراف لاعبين حال وجود عروض مناسبة لهم.

back to top