الطاحوس لـ الجريدة.: «الشباب والرياضة» تبحث مع الحكومة التعديلات الرياضية بعد غدٍ

نشر في 10-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2010 | 00:01
No Image Caption
«المقترحات المقدمة من بعض النواب كارثية ونسف للرياضة الكويتية»
أعلن النائب خالد الطاحوس أن لجنة الشباب والرياضة ستعقد اجتماعا بعد غدٍ الثلاثاء لبحث المشروع الحكومي لتعديل القوانين الرياضية، وموضوع وقف بعض الأنشطة الرياضية، والمراسلات التي تمت مع اللجنة الأولمبية الدولية مؤخرا.

وقال الطاحوس لـ"الجريدة" إنه سيتم استدعاء مسؤولي الجهات المعنية بالشأن الرياضي لحضور الاجتماع، والتباحث معهم في التعديلات المقدمة من بعض النواب على القانون الذي تقدمت به الحكومة، مشيرا إلى أنه يجب الانتهاء من بحث هذه التعديلات لرفع تقرير بشأنها ومناقشة الموضوع في الجلسة الخاصة بالقوانين الرياضية.

وأكد الطاحوس أنه يرفض المشروع الحكومي لتعديل القوانين الرياضية، مشددا على أهمية الالتزام بقانون الاصلاح الرياضي رقم 5/2007 الذي أقره المجلس، لافتا إلى أن موقفه من التعديلات الرياضية موقف جميع أعضاء كتلة العمل الشعبي.

وأضاف أن التعديلات التي تقدم بها بعض النواب على مشروع الحكومة لتعديل القوانين الرياضية ستكون كارثية ونسفا للرياضة الكويتية، موضحا أنه في حال إقرار هذه التعديلات فسنكون سلمنا الرياضة للجنة الأولمبية الدولية، لافتا إلى أنه مع احترام القوانين الدولية شريطة أن تكون ضمن إطار يحترم الدستور الكويتي ولا ينتقص منه.

من جهته، قال عضو اللجنة النائب عبدالرحمن العنجري إنه تم تعديل القوانين الرياضية ووافق عليها المجلس في المداولة الأولى، مشيراً إلى أنه تم إقرار أربعة قوانين منها إنشاء هيئة تحكيم للفصل في النزاعات الرياضية، لافتاً إلى وجود شبه إجماع على ضرورة ألا تتعارض التعديلات مع جوهر القوانين الرياضية التي أقرها المجلس.

وقال العنجري لـ"الجريدة": إن ما تشهده الساحة الرياضية الكويتية ناتج عن صراعات بين أطراف، داعياً إلى الترفع عن هذه المهاترات من أجل مصلحة الكويت وسمعتها.

وتساءل العنجري "لماذا أصدرت اللجنة الأولمبية هذه القرارات الآن؟"، مضيفاً: "أعتقد أنها لا تتدخل إلا إذا كان هناك خلافات أو صراعات بين أطراف الرياضة داخل الدولة"، مشيراً إلى أن إقرار التعديلات الرياضية بصفة نهائية من خلال المجلس في المداولة الثانية سيكون خلال الأسبوعين المقبلين".

back to top