طائرة الأصفر تتدرب بمعنويات عالية استعداداً للدوري العام

نشر في 24-01-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-01-2010 | 00:01
No Image Caption
أكد المدرب التونسي محمد كعبار أن تدريبات الفريق تسير بشكل منتظم وبمعنويات عالية، استعداداً لخوض منافسات الدوري العام، بعدما تلاشت آثار خسارة الفريق للقب بطولة الاتحاد.
استأنف الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية تدريباته مطلع الأسبوع الماضي على صالة فجحان هلال المطيري، استعداداً لخوض منافسات بطولة الدوري العام المقرر انطلاقها أواخر يناير الجاري، أملاً في تعويض خسارته للقب بطولة الاتحاد والمحافظة على لقب الدوري العام.

ومن خلال متابعة الـ"الجريدة" لتدريبات الأصفر أكد مدربه التونسي محمد كعبار "أن تدريبات الأصفر عادية وتسير بشكل منتظم استعداداً لمنافسات الدوري العام"، مضيفاً أن "معنويات اللاعبين جيدة وتلاشت آثار خسارتهم للقب بطولة الاتحاد نهائياً".

الإصابات وعدم الجاهزية

وأوضح كعبار أن المستوى الذي ظهر به الأصفر خلال منافسات المربع الذهبي لبطولة الاتحاد، الذي حصل على اثره على مركز الوصافة له عدة أسباب، أولها عدم جاهزية الفريق بالشكل اللائق قبل البطولة، والإصابات التي طاردت أبرز اللاعبين خلال هذه الفترة، وهم: سعد صالح وعبدالناصرالعنزي والتونسي نورالدين حفيظ، وهذه الإصابات أثرت بشكل عام في عدم تقديم عروض جيدة بالبطولة.

وكشف كعبار أن عبدالناصر العنزي سيعود قريباً وسيلحق ببداية الدوري، أما سعد صالح فسيحتاج إلى مدة تتراوح بين 5 و6 أسابيع حتى يكتمل شفاؤه، مضيفاً أنه يركز على إعداد بديل جيد لصالح، وهو يوسف البلوشي أو عبدالله الحمادي حتى يتمكن من تعويض غيابه.

وتوقع كعبار أن تكون بداية الأصفر قوية في الدوري، في محاولة للحفاظ على اللقب الأهم هذا الموسم.

معسكر قاهري لـ "الخليجية"

وعن استعدادات القادسية للبطولة الخليجية الـ29 المزمع إقامتها بسلطنة عمان في الفترة من 9 حتى 18 مارس المقبل، قال كعبار إن البطولة الخليجية مهمة، ووضعنا كجهاز فني الخطة والبرنامج الزمني اللازم استعداداً لها، لكن الظروف الحالية لها دور في تطبيق الخطة الموضوعة وتحقيق هدف المشاركة في البطولة.

وكشف كعبار أن البرنامج يتضمن إقامة معسكر تدريبي داخلي وخارجي، الأول في الكويت خلال الفترة من 17 حتى 20 فبراير المقبل، وبعدها سيسافر الفريق إلى القاهرة المصرية للدخول في معسكر خارجي، اعتباراً من 21 فبراير حتى 6 مارس المقبل.

صالح يحدّد هوية الخليجي

وأفصح كعبار عن أن النادي كان في طريقه لضم العماني سعود العمري، لدعم صفوف الأصفر خلال البطولة الخليجية، بيد أن البت النهائي في الموضوع تأجَّل إلى حين وضوح الرؤية بالنسبة لإصابة سعد صالح، فإن تأكد عدم مشاركة صالح بالبطولة فسنتعاقد مع العمري، أما إذا لم يتمكن صالح من خوض البطولة فسنبحث عن بديل خليجي قوي لسد ثغرة غيابه.

back to top