اتهامات متبادلة بين الأهلي والزمالك بسبب التحكيم

نشر في 28-03-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2010 | 00:01
No Image Caption
الدوري المصري يدخل «نفقاً مظلماً»
مازالت حالة السخط في الأندية المصرية ضد الحكام مستمرة، حتى أصبح هناك مطلب شبه جماعي باستقدام حكام أجانب للمباريات المتبقية التي تشهد منافسة على القمة والقاع.

ازدادت حدة الاتهامات المتبادلة وخروج المبررات من جانب مسؤولي ناديي الأهلي والزمالك بعد البيان الذي أصدره الأخير يتهم فيه لجنة الحكام بمجاملة الفريق المنافس من أجل إهدائه درع الدوري، وهو ما رد عليه مسؤولو القلعة الحمراء بأنه غير معتاد أو مألوف خروج مثل هذه الأمور من ناد كبير بحجم نادي الزمالك.

وعلى ما يبدو أن هذا المسلسل ستظل حلقاته مستمرة، حيث أعلن مسؤولو الزمالك أنهم سيتقدمون بطلب رسمي لاتحاد الكرة بالاستعانة بحكام أجانب خلال الفترة المقبلة وبصفة خاصة المباريات التي يكون طرفها الزمالك أو الأهلي، لاسيما في ظل الصراع بين القطبين على حصد لقب الدوري.

في المقابل سيطرت حالة من الغضب على مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بعدما أقدم الزمالك على طلب حكام أجانب، فضلاً عن البيان الرسمي للفريق الأبيض الذي أصدره عقب أزمة مباراة الأهلي أمام إنبي يوم (الخميس) الماضي في الدوري، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف، وشهدت جدلاً تحكيمياً كبيراً بعد إلغاء هدفين للفريق البترولي بداعي التسلل، أكد معظم المراقبين أنهما هدفين صحيحين.

من جانبه، أعرب محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام عن استيائه من الهجوم الشرس الذي يتعرض له الحكام، مشيرا إلى الفوضى التي يعيشها الوسط الكروي حاليا والتي تؤدي إلى إلقاء مثل هذه الاتهامات.

وعن بيان الزمالك ضد الحكام قال إن التوأم إبراهيم وحسام حسن يريدان إشعال الفتنة داخل الوسط الرياضي، بسبب اعتراضاتهما المتكررة على التحكيم ولجنة المسابقات، وهو ما نحذر منه خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس لجنة الحكام أن اجتماعه أمس بسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة كان متوقعا بسبب الأحداث الاخيرة، مشيرا إلى أن هناك قراراً سيصدر بشأن تعيين لجنة طوارئ للحكام، وأن الحكم المخطئ ستكون هناك عقوبة رادعة ضده قد تصل إلى حد الاستبعاد من إدارة المباريات.

وجاء البيان الذي أصدره الزمالك على النحو التالي: "هناك رفض تام لما يحدث من جانب لجنة الحكام الرئيسية، حيث إنها تقوم بتعيين حكام محددين لتولي مسؤولية إدارة مباريات أحد الفرق المنافسة، وهو الأمر الذي يثير الشك والريبة داخل نفوس المسؤولين بمجلس الإدارة وأعضاء وجماهير النادي، خاصة بعد أن ظهر ذلك واضحا في جميع المباريات الأخيرة، وهو الأمر الذي يتابعه ويشاهده الملايين في ظل حالة من الذهول والاستنكار من هذا العار التحكيمي الذي يواصل انهياره في ظل وجود لجنة الحكام الرئيسية التي يحكمها الأهواء والألوان، وذلك بدون حياء، وبعيدا عن الحيادية وفي ظل استفزازات وأساليب رخيصة جعلت الجميع يشعر بالغصة من هؤلاء الحكام الذين خلعوا برقع الحياء وأصبحت المجاملة عيني عينك".

وحرصاً من مجلس إدارة الزمالك على عدم تكرار مثل هذه المهازل التحكيمية الفاجرة، يهيب بالكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري بما لديه من سلطات ضرورة التدخل السريع لحسم وردع من لهم مصالح في هذه اللجنة، والذين يسعون إلى إنهاء المسابقة مبكرا لمصلحة أحد الأندية المنافسة بشكل فاضح ومكشوف يسيء إلى اسم وكيان وسمعة الكرة المصرية التي جعلتها لجنة الحكام في انهيار بانتهاجها أساليب رخيصة.

back to top